علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن "قطاع التخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون الاجتماعية خاطب جميع قطاعات الوزارة لتزويده بأسماء الموظفين الذين سيتم تسجيلهم في نظام البصمة عبر الهواتف الذكية".

ووفقا لمصادر "الشؤون"، فإن "قطاع التخطيط أطلق منذ فترة التشغيل التجريبي للنظام، الذي يتيح للموظفين المسجلين خلاله إثبات الحضور والانصراف عبر هواتفهم النقالة، في محيط أقرب مركز تنمية، شريطة ألا تزيد مسافة بعدهم عنه على 250 مترا".

Ad

وبينت المصادر أن "الموظفين الذين سيكون لهم حق التسجيل في النظام، على سبيل المثال، مفتشات حضانات الأطفال، أو الذين يكلفون بمهام رسمية خارج محل العمل، أو بعض الباحثين القانونيين وأصحاب الوظائف المتخصصة".

في موضوع آخر، تترأس وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي، المنعقد حالياً في العاصمة السويسرية جنيف، ويستمر حتى 8 يونيو المقبل.

وأكدت الصبيح، في تصريح صحافي قبل مغادرتها، أن "ثمة تقريرا مقدما من المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاى رايد، حول مبادرة المرأة في العمل، "الدفع قدماً نحو المساواة" يتصدر جدول أعمال المؤتمر"، مشيرة إلى أن "التقرير سيكون فرصة لمساهمة منظمة العمل الدولية في الارتقاء بالمرأة في العمل، وتحقيق المساواة".

العدالة الاجتماعية

وقالت الوزيرة إن "المؤتمر يناقش أيضا عددا من الموضوعات الفنية، مثل التعاون الإنمائي الفعال دعما لأهداف التنمية المستدامة، والقضاء على العنف والتحرش ضد المرأة والرجل في عالم العمل، فضلا عن الحوار الاجتماعي والهيكل الثلاثى في إطار متابعة إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية".

وكشفت عن "عقد اجتماعات تنسيقية للمجموعة الخليجية المشاركة في المؤتمر، اليوم، لتوحيد الآراء حول القضايا العامة التي تهم دولنا الخليجية برئاسة الكويت، وبحضور جاي رايد، لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمؤتمر"، لافتة إلى أنه "من المقرر إقامة الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى".