تأخر تسليم حلقات رمضان يثير غضب الفضائيات

نشر في 31-05-2018
آخر تحديث 31-05-2018 | 00:02
من مسلسل «الوصية»
من مسلسل «الوصية»
شهدت الأيام القليلة الماضية حالة من الشد والجذب بين عدد من الفضائيات المصرية والعربية وصناع الدراما المصريين، بسبب عدة مشكلات، على رأسها التأخر في تسليم الحلقات للقنوات العارضة قبل إذاعتها بفترة كافية، لمراجعتها الفنية والرقابية.

وخلال الأيام الماضية، أخل عدد من شركات الإنتاج بجزء من اتفاقاته، مما جعل الشبكات الفضائية الكبرى تدخل في هذه المشكلات، إذ تسلمت إحدى الشبكات إحدى الحلقات صباح يوم عرض الحلقة، وهذا من الأمور غير المعتادة، ويحدث ذلك دائما مع آخر حلقات العمل، خوفا من التسريبات، أو للمسلسلات التي تستمر في التصوير حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم.

وكان على رأس المسلسلات التي تتأخر في التسليم مسلسل "الوصية" للفنان أكرم حسني وأحمد أمين على شاشة "سي بي سي"، ومسلسل "بالحجم العائلي" من بطولة الفنان يحيى الفخراني و"ممنوع الاقتراب أو التصوير" لزينة و"مليكة" لدينا الشربيني وعدد آخر من الأعمال.

ووعد الصناع القنوات العارضة بأن تتحسن طريقة تسليم الحلقات على مدار الأيام المقبلة، وأن هناك عدداً من الحلقات داخل غرف المونتاج حاليا سيتم الانتهاء منها في أسرع وقت.

ولم تقف الخلافات عند هذا الحد، فبعد موجات من الهجوم الجماهيري على صفحات التواصل الاجتماعي للقنوات الفضائية بسبب الأخطاء الفنية والإخراجية والتاريخية الفادحة في المسلسلات؛ نقلت القنوات العارضة هذا الغضب إلى مخرجي ومنتجي تلك الأعمال، وطلبوا منهم التركيز في الحلقات المقبلة، إذ أصبح الجمهور أكثر وعيا ومتصيدا للأخطاء في حالة وجودها، وهو ما قابله حالة من التبرير من جانب الصناع بحجة أن الوقت مضغوط حاليا، وكانت على رأس المسلسلات التي بها أخطاء "نسر الصعيد" و"كلبش" و"أبو عمر المصري"، نظرا للجماهيرية العالية لهم. وبسبب الضغط تستمر عدة أعمال في التصوير مدة تقارب عشرة أيام منها مسلسل "الوصية" الذي ينتهي قبل انتهاء رمضان بيومين فقط، ومسلسل "بالحجم العائلي" الذي يواجه نفس المشكلة ومسلسلا "ممنوع الاقتراب أو التصوير" و"مليكة"، بينما انتهى الفنان مصطفى شعبان من تصوير مسلسله "أيوب"، وكذلك أمير كرارة الذي يصور آخر مشاهد مسلسله "كلبش 2".

back to top