أكدت إدارة مساجد محافظة الأحمدي «الحرص على استقطاب القراء والمشايخ الأكفاء أصحاب الأصوات المتميزة بهدف توفير أجواء ايمانية لجميع المصلين خلال ليالي الرحمة»، مبينة أن «هذه الخطوة اعتادتها الإدارة في الأعوام السابقة».

وقالت الإدارة، في تصريح صحافي، إن «مركز دعيج الصباح الرمضاني بالصباحية التابع لإدارة مساجد الأحمدي أصبح اليوم أكثر تطورا واستقطاباً لجموع المصلين في هذه الليالي المباركة، الأمر الذي استدعى ضرورة توفير كل سبل الراحة والخدمات المتنوعة لتمكين المصلين من أداء صلاتهم بسكينة وخشوع»، مشيرة إلى أن «الإدارة أخذت على عاتقها زمام المبادرة في السير نحو الريادة والقمة والتميز بهمة العاملين والقائمين على العمل في الإدارة التي طبقت استراتيجية وزارة الأوقاف».

Ad

وأوضحت أن «الإدارة حققت قيمة الشراكة مع الآخرين والتي دعت إليها استراتيجية وزارة الأوقاف، وذلك مع خلال التنسيق مع الجهات والوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية، والتي تهدف إلى ضمان استمرار النجاح الذي وصلت إليه الإدارة منذ سنوات طويلة سابقة».

مساجد العاصمة

وبقلوب خاشعة، توافد المصلون لأداء الليلة الرابعة عشرة من صلاة التراويح في مراكز العاصمة الرمضانية المقامة في مسجد الراشد بالعديلية، ومسجد الغملاس بمنطقة القادسية، ومسجد الحسن بن علي بمنطقة الدوحة.

من جانبه، قال المراقب الثقافي بإدارة المساجد عبدالعزيز الدويلة، إن «الإدارة حرصت على تكثيف الأنشطة الثقافية، بالتعاون مع الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ)»، موضحاً أن «هذه الأنشطة تشهد إقبالاً من جمهور المصلين، خصوصاً مع وجود ضيف مسجد الغملاس بمنطقة القادسية هو د. عبدالرؤوف الكمالي، الذي ألقى محاضرة إيمانية بعنوان (محطات رمضانية)».

ولفت إلى أن «الفريق الرمضاني الموجود في المراكز الرمضانية يتواجد قبيل صلاة المغرب كل يوم لمتابعة شؤون المراكز».