غوارديولا يرفع القبعة لريال مدريد

تشافي: الريال لديه جينات الانتصار والبرشا نائم

نشر في 01-06-2018
آخر تحديث 01-06-2018 | 00:00
زيدان وغوارديولا
زيدان وغوارديولا
في فعالية كروية في مدينة برشلونة، قال غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أنه يرفع القبعة لريال مدريد الذي توج بدوري أبطال أوروبا أربع مرات.
لم يتردد مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا في "رفع القبعة" لريال مدريد الذي توج بدوري أبطال أوروبا أربع مرات خلال السنوات الخمس الأخيرة، في حين أشاد بالموسم "الرائع" الذي قدمه برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم وكأس ملك إسبانيا.

وفي فعالية كروية في مدينة برشلونة، قال غوارديولا، "حين تفوز بالتشامبيونز ليغ ثلاث مرات على التوالي، وأربع مرات في خمس سنوات هذا يعني أن الأمر يتعلق بفريق مدهش. إنها مسابقة صعبة ومعقدة جدا يتوقف فيها استمرارك أو خروجك منها على الكثير من الأمور".

وأوضح مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ سابقا أن "الريال أظهر ماهيته" بعد أن أدرك ليفربول، خصمه في نهائي دوري أبطال أوروبا، التعادل في اللقاء الذي انتهى بفوز الملكي 3-1.

وقال "في الدقائق العشر أو الـ15 التالية، كان هذا هو الوقت الذي يمكن أن يقلب فيه ليفربول النتيجة، وفي هذه اللحظة كان الريال هو الأفضل".

وأبرز غوارديولا أن ريال مدريد "يعرف كيف يتعامل بشكل جيد جدا مع هذه المواقف في المباريات الإقصائية"، لذلك يجب "رفع القبعة لهم".

وأردف أن "الفوز ثلاث مرات متتالية بالتشامبيونز يظهر قوة الفريق والمدرب (الفرنسي زين الدين زيدان) والنادي. سنحاول ألا يفوزوا للمرة الرابعة".

وعلى جانب آخر، نفى مدرب مان سيتي التقارير بشأن رغبة ناديه في التعاقد مع صانع ألعاب ريال مدريد، إيسكو ألاركون.

وعن البرشا، أبرز المدرب الكتالوني "حين يخسر البرشا مباراة واحدة فقط طوال العام وعندما يفوز بكأس الملك للمرة الرابعة على التوالي، فهو قدم موسما رائعا". كما أبرز أنه عندما يفوز فريق بكل ألقاب الليغا التي حققها البرشا خلال السنوات الأخيرة، فهذا يعني أنه "أفضل فريق في إسبانيا".

وأضاف غوارديولا "في أوروبا يمكنك أن تمر بلحظة سيئة والريال يتحكم في هذه الأمور بشكل أفضل"، لكنه استطرد أن "البرشا سيظل أفضل فريق في العالم سواء فاز بالتشامبيونز أم لا".

من جانب آخر، انتقد لاعب برشلونة السابق والسد القطري حاليا، تشافي هيرنانديز، سياسة الانتقالات في النادي الكتالوني عقب فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والرابعة خلال خمس سنوات.

وفي تسجيل خاص تم تسريبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال لاعب الوسط الإسباني المخضرم إن "الريال يتمتع بجينات الانتصار والبرشا دخل في حالة سُبات".

وأضاف أن برشلونة "في حالة سُبات منذ سنوات فيما يتعلق بالانتقالات، والمسؤولون عن مهمة التعاقد مع لاعبين تائهون وهذا الأمر كان له عواقب".

وأقر تشافي (38 عاما) بأن الريال حالفه الحظ طوال بطولة التشامبيونز ليغ، مؤكدا "ريال مدريد كل الأمور تسير في صالحه: لاعبون يصابون مثل نيمار (باريس سان جيرمان) وروبن وبواتينج (بايرن ميونيخ، الحكام واللاعب الأهم في ليفربول يتعرض لإصابة (محمد صلاح)، حارس البايرن وليفربول يتعثران. يبدو أن هناك سحرا ما".

ويعتقد لاعب برشلونة السابق أن مشكلة البلاوغرانا الرئيسية تمكن في فوز الريال بالتشامبيونز ليغ ثلاث مرات متتالية، موضحا "المشكلة هي أن البرشا دخل في حالة سُبات ويبدو أن البرشا يفوز ببطولات لكنهم يفوزون بالتشامبيونز".

back to top