يويفا يوقع مذكرة تفاهم مع مجلس أوروبا

نشر في 01-06-2018
آخر تحديث 01-06-2018 | 00:00
No Image Caption
وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) امس الأول، مذكرة تفاهم مع مجلس أوروبا ترتكز على الاهتمام بأربعة مجالات رئيسية للتعاون.

اتفق الطرفان على العمل معا في مجالات حقوق الإنسان والنزاهة والحوكمة في الرياضة، وتوفير وسائل السلامة والأمن في مباريات كرة القدم، والتعاون في تنظيم الفعاليات الكروية الكبرى.

قال السلوفيني أليكسندر سيفرين، رئيس يويفا، في بيان أصدره مجلس أوروبا "في ظل التعاون بيننا، فإن بإمكاننا إحراز تقدم في تعزيز القيم الإيجابية لكرة القدم والنموذج الرياضي الأوروبي بشكل عام".

من جانبه، قال النرويجي ثوربيورن ياجلاند، الأمين العام لمجلس أوروبا "إن الشراكة ستساعدنا على تعزيز حقوق الإنسان والحكم الرشيد في الرياضة على أساس القيم الأوروبية المشتركة المتنوعة والمتضامنة".

ومن المقرر توقيع مذكرة تفاهم مماثلة في وقت لاحق من العام الحالي بين مجلس أوروبا والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع بين الطرفين في يناير القادم.

ويعتبر مجلس أوروبا منظمة رائدة في مجال حقوق الإنسان، ويبلغ عدد أعضائه 47 دولة، بما في ذلك الأعضاء الـ28 بالاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دول أخرى مثل روسيا وتركيا وأذربيجان.

back to top