تتابع الفنانة نور الغندور تفاعل الجمهور معها في العملين الدراميين "مع حصة قلم" و"المواجهة"، اللذين يعرضان خلال الموسم الرمضاني الحالي.

وكشفت نور في حديثها لـ"الجريدة" عن ملامح مشروعها المسرحي الجديد بمعية الفنانة شجون، واستهلت بالكلام عن حضورها الدرامي الرمضاني هذا العام من خلال عملين هما "المواجهة" و"مع حصة قلم"، إذ قالت: "المواجهة" عمل رمضاني خفيف يناقش الحياة الواقعية التي نعيشها، لاسيما شريحة الشباب؛ من حيث المشكلات التي تواجههم والسلبيات والإيجابيات في أفعالهم، وأجسد من خلاله دور الفتاة الجامعية المثقفة، والتي لديها شغف بالكتابة، لاسيما الرواية، ولكن هوس السوشيال ميديا أثر عليها، وتتوالى الأحداث إلى أن نصل في نهاية المسلسل لحجم تأثير السوشيال ميديا على تلك الفتاة، سواء كان تأثيرا إيجابيا أو سلبيا، والعمل من إخراج حسين الحليبي ومن تأليف محمد الكندري ويشارك في بطولته شجون، حسين المنصور، يعقوب عبدالله، فهد باسم، محمد العلوي، صابرين بورشيد".

Ad

واستطردت: "أما دوري في مسلسل "مع حصة قلم" للفنانة القديرة حياة الفهد فهو لفتاة تعيش حياة مأساوية تحت عباءة والدها، إلى ان تجد أمها وتبدأ حياتها في التغير تماما، ونرى هنا الفارق الكبير في شخصية الفتاة ومدى تأثر المنزل بشكل عام بوجود الأم لتتولى دفة الأمور".

حياة الفهد

وثمنت نور التعاون مع الفنانة حياة الفهد، موضحة: "أحتفظ للفنانة القديرة حياة الفهد بمكانة كبيرة في قلبي، ولا استطيع ان اعبر لك عن مدى سعادتي بالوقوف امامها من خلال (مع حصة قلم)، ولقد اختارتني لاداء هذه الشخصية، كما حظيت ايضا بدعم المخرج مناف عبدال والكاتب علي الدوحان".

وحول حماسها لتقديم عملين في شهر رمضان قالت: "لأن العملين مختلفان تماما من حيث الفكرة والنجوم وطبيعة الشخصية التي أجسدها، لذلك لا أرى ثمة تشتتا قد يصيب المشاهد عندما يشاهدني في إطلالتين مختلفتين".

وشكلت نور ثنائنا مميزا مع العديد من النجوم الشباب من أبناء جيلها واعتبرت ان الديو الذي جمعها مع شجون على مستوى التمثيل هو الأقرب، موضحة: "أعتز بهم جميعا، وإن كنت المس تفاعلا اكبر خلال الفترة الأخيرة مع الثنائي الذي جمعني وشجون".

البطولة المطلقة

وتعليقا على نظرتها للبطولة المطلقة، أوضحت الغندور: "أزعم ان مفهوم البطولة المطلقة لم يعد له وجود حاليا، وأغلب الأعمال التي تعرض تكون نتاج جهد جماعي لنخبة من النجوم، وعندما اقرر المشاركة في أي مسلسل يكون قراري نابعاً من قناعة خاصة بطبيعة الدور ومدى تأثير الشخصية في سير الأحداث".

وشددت النجمة الشابة على أن ترتيب الأسماء على التتر لا يشغلها، مادام اسمها يحتل موقعا عادلا، وأضافت: "لا اتدخل إلا اذا شعرت بظلم، وأحمد الله إلى الآن لم أمر بمثل هذا الموقف".

وعن الدور الذي تتمنى تجسيده، قالت: "أتطلع إلى التمرد على شخصية الفتاة الرومانسية، إلى الآن لم أحصل على الدور الذي أطمح إليه. فكل ما سبق أن قدمته منذ دخولي مجال التمثيل محصور في شخصية الفتاة التي تَعشق وتُحب وتُخان، أريد الخروج من (كاراكتر) الرومانسية، وأنتقل إلى مناطق أخرى أبدع فيها بملامح نفسية مختلفة".

يذكر أن نور تشارك الفنانة شجون الهاجري في مسرحية الأطفال "tomorrow"، فكرة شجون الهاجري، وإعداد الكاتبة سحاب، أما النص الغنائي والمسرحي فتولى صياغته محمد الشريدة، وكلمات الأغاني للشيخ دعيج الخليفة، ومن إخراج عبدالله عبدالرضا، ويتولى مغني الراب الكويتي "دافي" مهمة الغناء والإشراف الموسيقي، ويشارك في المسرحية نخبة من النجوم، منهم ليلى عبدالله، عبدالله عبدالرضا، رهف العنزي، محمد السعد، ليلى الرندي، بدر العطوان، ديمة أحمد، نور العوضي ومحمد المنصوري.