قبل أسبوعين فقط من انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، ستكون جماهير كرة القدم في أوروبا وجميع أنحاء العالم على موعد مع واحدة من أبرز المواجهات الكلاسيكية في عالم اللعب، وإن افتقدت كثيرا من نكهتها وفتنتها هذه المرة.

ويحل المنتخب الإيطالي ضيفاً على نظيره الفرنسي في نيس حيث تمثل المباراة الودية بينهما اليوم إحدى الخطوات المهمة على طريق استعدادات المنتخب الفرنسي للمونديال الروسي، في حين يغيب المنتخب الإيطالي (الآزوري) عن فعاليات المونديال هذه المرة.

Ad

ويخوض المنتخب الفرنسي فعاليات الدور الأول للمونديال ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات أستراليا وبيرو والدنمارك.

ويستهل الفريق الفرنسي مسيرته في البطولة بمواجهة المنتخب الأسترالي في 16 يونيو المقبل.

في المقابل ، سيكتفي المنتخب الإيطالي ، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة، بدور المشاهدة في هذه البطولة التي تقام من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.

وهذه هي أول نسخة تشهد غياب الآزوري عن المونديال منذ نسخة 1958 بالسويد.

وكان الآزوري سقط في التصفيات بخسارته صفر / 1 أمام نظيره السويدي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالملحق الأوروبي الفاصل.

وخاض الفريق مباراتين وديتين في مارس الماضي تحت قيادة المدرب المؤقت لويجي دي باجيو الذي عاد الآن لعمله مع المنتخب الإيطالي للشباب.

واستهل مانشيني مبارياته مع الفريق بالفوز 2 / 1 وديا يوم الاثنين الماضي على المنتخب السعودي ضمن استعدادات الأخير للمونديال الروسي.

وجاء هذا الفوز بعد أربع مباريات غابت فيها الانتصارات عن الآزوري وشهدت تسجيل الفريق هدفاً واحداً فقط.

وسجل ماريو بالوتيللي العائد لصفوف الآزوري وبديله أندرييا بيلوتي هدفي الفريق في مرمى السعودية.

كما شهدت المباراة مشاركة العديد من اللاعبين الشبان والنجوم الجدد في صفوف الآزوري.

وقال بيلوتي: "لعبنا مباراة جيدة بالفعل، وسعينا لفرض أسلوب لعبنا وكانت هناك العديد من التحركات الجيدة في المباراة... صنعنا العديد من الفرص وحققنا الفوز".

وكان بيلوتي سجل 26 هدفاً في الدوري الإيطالي خلال موسم 2016 / 2017 لكنه عانى الإصابات في الموسم المنقضي.

وكان بالوتيللي لعب تحت قيادة مانشيني في كل من إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي وفاز في كل من المرتين بلقب الدوري المحلي.

وخرج بالوتيللي، الذي غاب عن صفوف الآزوري نحو أربع سنوات، من مباراة السعودية متأثراً بإصابة عضلية تبدو خفيفة. وينتظر أن يكون جاهزاً للمباراة المقررة في مدينة نيس الفرنسية غداً علماً أنه سجل 43 هدفاً لنيس في الدوري الفرنسي خلال الموسمين الماضيين.

وقد تسنح الفرصة أمام سيموني زازا للمشاركة مع الآزوري للمرة الأولى منذ نوفمبر 2016 فيما يأمل دومينيكو بيراري في خوض أولى مبارياته مع الفريق.

وفي المقابل، احتفل المنتخب الفرنسي بالهدف النموذجي الذي سجله أوليفيه جيرو خلال مباراة الفريق الودية التي فاز فيها 2 / صفر على نظيره الأيرلندي يوم الاثنين الماضي.

كما تسود حالة من السعادة أجواء المنتخب الفرنسي بعدما سجل نجمه أنطوان غريزمان هدفين ساعد بهما فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني على الفوز في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي على مارسيليا الفرنسي في وقت سابق من الشهر الحالي.