زار المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان مساء أمس الأول عدداً من مواقع مشاريع الطرق المختلفة للوقوف على آخر إنجازات تلك المشاريع، وسير الأعمال بها، وفي مقدمتها مشروع الطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة والذي بلغت نسبة إنجاز الأعمال به 37 في المئة.

وقال مهندس المشروع

Ad

م. خويلد المطيري لـ"الجريدة"، إن المشروع يسير بخطى ثابتة وفقاً للجداول الموضوعة لكل الأعمال فيه، وهو أحد المشاريع، التي تهدف إلى تسهيل حركة المرور لسكان منطقة صباح الأحمد ومدينة الوفرة.

وأضاف المطيري، أن من أهداف الهيئة العامة للطرق في كل مشاريعها التقليل من حوادث المرور من خلال مشاريعها المختلفة، ومن ضمنها هذا المشروع، الذي نحرص من خلاله كذلك على رفع مستوى الأمن والسلامة وإعادة تأهيل الطرق القائمة وإنشاء طرق حديثة حسب المعايير التصميمية للطرق السريعة.

وأكد أهمية المشروع الذي تبلغ أطوال الطرق الإجمالية فيه 41 كيلومتراً إضافة إلى 9 تقاطعات معظمها عبارة عن جسور علوية لتأمين انسيابية مرورية مع دوار على مستوى الأرض، لتأمين الربط بين المدن السكنية وتأمين الـ U-TURN، لافتاً إلى أن طول الطريق رقم 306 ضمن أعمال المشروع يشمل 41 كيلومتراً إضافة إلى 9 حارات، مما يوضح ضخامة الأعمال بالمشروع، التي تساهم بدورها في توفير طرق وخدمات وبنية تحتية تسهل الوصول إلى المدن الجديدة.

وشدد المطيري على حرص الهيئة على توفير إجراءات الأمن والسلامة في مناطق العمل على مدار الساعة للحفاظ سلامة مرتادي الطريق من المواطنين والمقيمين، خلال القيام بالأعمال المختلفة داخل المشروع، لافتاً إلى أن الحرص على سلامة مرتادي الطرق أحد أولويات الهيئة العامة للطرق بالمشروع، الذي سيكون علامة بارزة وإضافة جديدة لشبكة الطرق في البلاد التي تشهد حالياً نقلة نوعية في مختلف المناطق، لاسيما داخل المدن السكنية الجديدة وخارجها.

في مجال اخر، أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان عزم الهيئة، فجر السبت المقبل، افتتاح جزء من الطريق الخدمي الدائم المحاذي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي من دوار الجامعة باتجاه مدينة الكويت حتى تقاطع طريق الغزالي مع شارع جمال عبدالناصر، والذي يعتبر الشكل النهائي لمشروع تطوير الشارع في تلك المنطقة.

وأشار الحصان، في تصريح صحافي، إلى أن طول الطريق المزمع افتتاحه يبلغ ما يقارب الـ450 مترا طوليا، ويأتي هذا الافتتاح ضمن السلسلة المرحلية المتتالية التي تمت وستتم وفقاً لخطة موضوعة للافتتاحات في المشروع المذكور، بعد الانتهاء واستكمال الأجزاء الرئيسية من الأعمال الإنشائية في جميع مراحله".