«الزراعة»: المبالغ المعتمدة لدعم الثروة الحيوانية غير كافية

القطان: الهيئة طالبت بزيادتها لدعم مربي الماشية

نشر في 01-06-2018
آخر تحديث 01-06-2018 | 00:03
علي القطان
علي القطان
أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية دعمها الكامل لمربي الماشية بأنواعها، والتزامها بتقديم كل التسهيلات ومد يد العون إلى المربين من خلال التزامها بتقديم الدعم المالي الذي تم اعتماده من مبالغ في الميزانية التي رصدتها وزارة المالية للهيئة، وتم تخصيصها لهذا الشأن.

وقال نائب المدير العام للهيئة علي القطان إن المبالغ التي تم رصدها لبند الدعم والمبالغ المعتمدة من وزارة المالية لا تكفي لرفع قيمة الدعم للأعلاف ولن تسهم في زيادة انواعها، فضلاً عن عدم تلبيتها كل متطلبات وطموحات المربين.

وبين القطان أن الهيئة طالبت بزيادة المبالغ المالية المخصصة لدعم مربي الماشية ايمانا منها بالدور الهام الذي تقوم به الثروة الحيوانية في ضمان تحقيق الأمن الغذائي لدولة الكويت، مؤكداً أن الهيئة لن تتوقف عن المطالبة بزيادة الدعم السنوي لكل شرائح مربي الثروة الحيوانية.

وقال إن الهيئة ستظل تعمل بسياسة تقدم من خلالها المساعدة لمربي الاغنام والابل والابقار والدواجن، عبر الدعم المباشر أو غير المباشر، ليس فقط من خلال الدعم المالي بل بخلق البيئة الجيدة والدورات التدريبية والبرامج الإرشادية، لافتاً إلى أن الهيئة لن تدخر جهداً في إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المربين ووضع الاستراتيجيات لمكافحة أمراض الماشية والسيطرة عليها، والتي تعد من أهم المشاكل التي تؤثر على الإنتاجية.

back to top