الجلال يطالب بافتتاح مدارس ثانوية جديدة بمنطقتي صباح الأحمد والعقيلة

نشر في 02-06-2018 | 12:48
آخر تحديث 02-06-2018 | 12:48
طلال الجلال
طلال الجلال
طالب النائب طلال الجلال وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي بافتتاح مدرسة ثانوية جديدة للبنين في قطاع B ومدرسة ثانوية للبنات في قطاع C بمدينة صباح الأحمد، وافتتاح مدرسة ثانوية جديدة للبنين ومدرسة ثانوية للبنات بمنطقة العقيلة، على أن يكون افتتاح هذه المدارس في بداية العام الدراسي المقبل.

وقال الجلال في تصريح صحافي «تعد مدينة صباح الأحمد من أكبر مدن الكويت من حيث الكثافة السكانية، ورغم ذلك لا يوجد بالمنطقة سوى مدرسة ثانوية واحدة للبنين وأخرى للبنات، الأمر الذي تسبب في أن الكثافة الطلابية في الفصول مرتفعه جداً وعدد الفصول يرهق جداول المعلمين».

وأشار الجلال إلى أن المعلم يقوم بتدريس من 4 إلى 5 حصص يومياً، ولما كان لذلك تأثير سلبي ملحوظ على التحصيل العلمي للطلاب، ولما كانت مباني المدارس جاهزه في قطاع B ذكور وقطاع C أناث، فيجب افتتاحهما فوراً ويتم استقبال الطلاب بداية العام الدراسي المقبل.

وأضاف الجلال أن الأمر نفسه ينطبق على منطقة العقيلة، حيث لا يوجد سوى مدرسة ثانوية واحدة للبنين وفيها كثافه عالية داخل الفصول تزيد عن 30 طالباً في الفصل الواحد وجداول المعلمين مزدحمة كذلك.

وتابع الجلال أن هذا الأمر أنعكس على نتائج الطلاب في مدرسة العقيلة، لذا يجب افتتاح مدرسة ثانوية للبنين وأخرى للبنات من العام الدراسي المقبل، خاصة وأن المباني جاهزة للاستلام.

back to top