تعادل المنتخب المصري الأول لكرة القدم مع نظيره الكولومبي سلبيا في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، في إيطاليا ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في روسيا من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

سيطر منتخب كولومبيا على معظم مجريات المباراة، وسط تراجع المنتخب المصري للدفاع الدائم والاعتماد على الهجمات المرتدة فقط، وجاءت أولى الفرص التهديفية للمنتخب الكولومبي مع بداية الشوط الأول بعد أن أرسل جيمس رودريغيز كرة عرضية وصلت إلى فالكاو الذي لعبها برأسه، ومرت بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس الفراعنة.

Ad

بعدها امتلك المنتخب المصري الكرة لفترة محدودة وحاول خلالها شن هجمات منظمة لكن دفاع المنافس كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 34 سدد رودريغيز كرة صاروخية من ضربة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم الأيمن للشناوي، وفي الدقيقة 35 انفرد كوادرادو بمرمى منتخب مصر، لكنه سددها أعلى العارضة.

ولعب عصام الحضري بدلاً من الشناوي مع بداية الشوط الثاني الذي لم يختلف الأداء فيه، خصوصا مع رغبة كولومبيا في تحقيق الفوز مع تراجع مصر لأداء الأدوار الدفاعية، ثم أجرى الفراعنة عدة تغييرات لتجربة لاعبين آخرين، إذ لعب أحمد المحمدي بدلاً من تريزيغيه ومحمود كهربا بدلا من مروان محسن وعمرو وردة بدلا من رمضان صبحي ومحمود عبدالعزيز بدلا من سام مرسي وشيكابالا بدلا من عبدالله السعيد، لكن كل هذه التغييرات لم تضف جديدا على الشكل الهجومي للفراعنة في ظل استحواذ المنتخب الكولومبي على الكرة، حتى خرجت المباراة إلى نتيجة التعادل بدون أهداف.

كوبر: اللاعبون تأثروا بالصيام

من جانبه، أبدى هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري رضاه عن أداء اللاعبين في المباراة، مؤكدا أنه خرج بالنتائج المطلوبة أمام كولومبيا.

وقال كوبر، خلال المؤتمر الصحافي، أنه كان حريصا على تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم في المباراة، مضيفا أن أكثر ما كان يقلقه هو عملية الارتداد والتحول السريع للهجمات المرتدة.

واضاف أن منتخب كولومبيا من الفرق الكبيرة والتعادل معه يعد نتيجة جيدة جدا وبروفة قوية قبل انطلاق مباريات مونديال روسيا.

وأوضح كوبر أن حالة الصيام التي يمر بها اللاعبون أثرت بنسبة كبيرة على أدائهم، لكننا نحاول التغلب على هذه المشكلة عبر متخصصين في التغذية لتلافى أي آثار سلبية لامتناعهم عن تناول الطعام والشراب لعدد طويل من الساعات.

وعن تأثر المنتخب المصري بغياب محمد صلاح لاعب ليفربول، قال كوبر إن وجوده بكل تأكيد يصنع الفارق، مضيفا أنه يسعى إلى تلافى تداعيات غيابه، وبالفعل استجاب عدد من اللاعبين من خلال أدائهم بالتفوق على أنفسهم.