3 نساء جديدات يقدمن شكواهن ضد المنتج هارفي واينستين

نشر في 03-06-2018
آخر تحديث 03-06-2018 | 00:00
هارفي واينستين
هارفي واينستين
تقدمت ثلاث نساء جديدات بشكوى جماعية ضد هارفي واينستين بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي، في مسار مدني ضد المنتج النافذ السابق الذي وجه إليه اتهام سابق بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على الصعيد الجنائي.

في الشكوى الجديدة التي رفعت الى المحكمة الفدرالية في نيويورك، وتستهدف أيضا الاستوديوهات التي كان يملكها واينستين اي "ميراماكس" و"ذي واينستين كومباني"، فضلا عن عدد من المسؤولين فيهما، يتهم المنتج خصوصا باغتصاب امرأة عام 2011، بعدما اتت لرؤيته في نيويورك أملا في بيعه اداة تسويقية.

ويبدو أن بن برافمان واليكس سبيرو، محاميي واينستين، أوهما هذه المرأة التي تدعى ميليسا تومسون بأنهما يعملان لحساب ضحايا واينستين، حسبما جاء في الشكوى، ما سمح لهما بإقناع تومسون بتسليمهما أدلة بصرية عن الاعتداء.

وتتهم امرأة أخرى واينستين بتهديدها، والاعتداء عليها واحتجازها بالقوة عام 1996، في جناحه خلال مهرجان كان، وسبق للممثلة اسيا ارجنتو أن اتهمت واينستين باغتصابها خلال مهرجان كان في عام 1997، أما المرأة الثالثة فتتهمه ضمن السياق ذاته.

ويتهم محامو مقدمات الشكوى واينستين بتهديد الضحايا في كل مرة بالقضاء على مسيرتهن المهنية، وهم يتهمون "ميرامكس" و"ذي واينستين كومباني" كذلك بـ"تسهيل" سلوك واينستين هذا والتستر عليه.

وهي ثالث شكوى جماعية ضد هارفي واينستين يرفعها مكتب المحاماة "هاغنز برمان" منذ نهاية عام 2017.

ووجهت إلى واينستين أمس الأول تهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في عام 2013، وتتهم نحو 100 امرأة منذ الخريف الماضي المنتج الهوليوودي بانتهاكات جنسية تتراوح بين التحرش والاغتصاب.

ومثل واينستين أمام المحكمة قبل فترة وجيزة، وأفرج عنه بكفالة قدرها مليون دولار.

back to top