علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن إدارة الهيئة اعتمدت صرف مستحقات الساعات الزائدة لأعضاء هيئة التدريس في ثلاثة أقسام بكلية التربية الأساسية للفصل الثاني من العام الدراسي الماضي، من جانب الرقابة المالية لتحويلها إلى البنك المركزي ليتم ايداعها في حسابات الأساتذة الأسبوع الجاري.

وذكرت المصادر أن كشوفات مستحقات الأساتذة في مختلف الكليات للفصل الأول من العام الدراسي الماضي تنتظر تحويلها إلى الرقابة المالية للتدقيق عليها، ومن المتوقع أن يتم تحويلها الأسبوع المقبل.

Ad

من جانبه، قال عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس الحيان إن عجلة صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس في «التطبيقي» دارت بشكل جيد، لافتا، في تصريح لـ»الجريدة»، إلى أن توجيهات المدير العام للهيئة د. علي المضف واضحة في هذا التوجه، وكانت هناك أيضا جهود مبذولة من نائب مدير الهيئة للشوون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف حول آلية الصرف.

وأضاف الحيان أن المستحقات المالية المخصصة لأعضاء هيئة التدريس التي لم تصرف حتى الآن هي الفصل الأول من العام الدراسي الحالي، وهي جاهزة من التدقيق في الإدارة المالية، وسترفع إلى الرقابة المالية في الهيئة ثم إلى الصرف، لافتا إلى أن إجراءات صرف مستحقات الأساتذة للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي ستتم تباعا بعد الانتهاء من صرف مستحقات الفصل الأول.

وبين أن هناك لجنة مشكلة برئاسة د. حجاج العجمي تعمل جاهدة على وضع آلية واضحة لتقليص إجراءات الصرف، ووصلت إلى تطورات جيدة في هذا الصدد، وسيتم تطبيقها خلال بداية الفصل الدراسي الاول المقبل 2018- 2019، مؤكدا أن الرابطة تعمل بشكل دوري على متابعة إجراءات الصرف.

وفيما يخص آلية مستحقات صرف الساعات الزائدة للفصل الصيفي المقبل، قال الحيان: «أخذنا وعودا واضحة من إدارة الهيئة بسرعة صرفها بعد الانتهاء من الفصل الدراسي الصيفي»، لافتا إلى أن هذا التوجه يبشر بخير، ولن يحصل تأخير كما حصل في السنوات السابقة.