ينطلق الفصل الدراسي الصيفي في كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم، وسط تجهيزات إدارة الكليات للقاعات الدراسية، وفقاً للجداول الدراسية الموضوعة لمقررات الطلبة، والتأكد من سلامتها وصيانتها فنياً خلال الأسبوعين الماضيين.

وكشفت مصادر مطلعة في «التطبيقي» لـ«الجريدة»، عن تزويد الأقسام العلمية لمكاتب التسجيل في الكليات بمختلف الشعب الدراسية الجديدة لطرحها خلال فترة التسجيل في الأسبوع الماضي، والتي تنطلق اليوم خلال فترة السحب والإضافة التي تتزامن مع بداية انطلاق الفصل الصيفي، عقب قرار تعزيز ميزانية الهيئة.

Ad

وأعلن عدد من أعضاء هيئة التدريس عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة متابعة موقع التسجيل بعد طرح مقررات دراسية خاصة في اللغة الإنكليزية، وعلم النفس، وقسم الأصول والإدارة التربوية، والتي أغلبها في كلية التربية الأساسية.

من جانبها، أعلنت المسجلة العامة في عمادة القبول والتسجيل بـ»التطبيقي»، كوثر درويش توزيع مواعيد التسجيل للفصل الصيفي خلال الفترة من اليوم حتى بعد غد الثلاثاء، وذلك بمنح كل طالب موعداً واحداً مدته ساعة تقريباً موزعة حسب الوحدات المتبقية لكل طالب، لتمكين الطلبة من استكمال جداولهم أو سحب المقررات المسجلة في حالة عدم رغبتهم في الدراسة بالفصل الصيفي.

ولفتت درويش، في تصريح صحافي، إلى معالجة الجدول الدراسي حسب الإمكانات المتوافرة والمتاحة، ورفع سقف الشعب الدراسية، مبينة انه «يمكن للطالب المفصول اكاديميا ان يسجل في الفصل الدراسي الصيفي، لأنه اختياري وليس اجباريا، ويعتبر مكملا للفصل الثاني ٢٠١٧-٢٠١٨».