إشادة نيابية بدعم الكويت للقضية الفلسطينية

عيسى الكندري: تحية لدبلوماسيينا بمجلس الأمن لوقفتهم الشجاعة

نشر في 03-06-2018
آخر تحديث 03-06-2018 | 00:04
No Image Caption
في الوقت الذي اشاد نواب الامة بالموقف الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية من خلال مشروع القرار الكويتي الذي تقدمت به الكويت في مجلس الامن لحماية الفلسطينيين من الانتهاكات الاسرائيلية الوحشية واستخدمت الولايات المتحده الاميركية حق الفيتو ضده، اكد النواب ان الدعم الكويتي للشعب الفلسطيني سيستمر، مثمنين موقف الكويت ممثلا بدبلوماسيتها في مجلس الامن.

وقال نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري: تحية للكويت ودبلوماسيتها وممثليها بمجلس الامن لوقفتهم الشجاعة.

اما النائب عبدالوهاب البابطين فاشار الى ان الدبلوماسية الكويتية الرائدة سطرت عبر مندوبها الدائم في الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، ملحمة الشرف عبر موقفها الثابت في دعم القضية الفلسطينية وشعب فلسطين الثابت وتصدت بشموخ وبطولة للمشروع الأميركي الداعم للمحتل الصهيوني وكيانه الغاصب ثم علق بالقول: شكراً للكويت ودبلوماسييها الأكفاء.

وأكد محمد الحويلة ان التاريخ سيحفظ للكويت أنها وقفت مع الحق الوجودي لفلسطين من خلال عضويتها بمجلس الأمن، وأن أميركا لجأت لحق "الفيتو" لصد المشروع الكويتي، وانه فخور أيما فخر بالكويت ومواقفها التي تجاوزت بكبرها مساحتها الجغرافية، داعيا الله الى نصر الفلسطينيين ورد فلسطين لنا ردا جميلا.

وأوضح د. عبدالكريم الكندري ان "هوية أقوى من القهر وتستعصي على الشتات والذوبان فيها طهارة القدس وصلابة الصخرة المشرفة وهدي المرسلين" هكذا وصف المغفور له الشيخ جابر الأحمد الصمود الفلسطيني وهكذا يترجم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد المواقف الكويتية تجاه هذه القضية.

من جانب اخر، قال محمد الدلال ان ‏الكويت أميراً وشعباً يرسمان أجمل اللوحات الإبداعية عربياً وإسلامياً ودولياً بنصرة فلسطين والقدس والاقصى قولا وعملا وبذلا وعطاء ودفاعا ونصرة للحق واهله.

وبينما شكر اسامة الشاهين الكويت‬⁩ أميرًا وحكومةً وشعبًا على التصدي الدائم والحازم للاحتلال الصهيوني، اكد ثبات الموقف الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية.

في حين قال علي الدقباسي ان ‏الكويت ثابتة في مواقفها بقيادة أميرنا والالتزام بالدفاع عن حقوق الأمة شرفا حبانا به العزيز الحكيم، ونحتاج للدعاء ‏والقبول لا الثناء الذي نشكر الأشقاء عليه".

وقال فيصل الكندري كعادتها كويت الانسانية تنتصر لغزة وتسجل مجددا موقفا سباقا في نصرة القضية الفلسطينية بعد ان عرقلت صدور اعلان لمجلس الامن يدين المقاومة الفلسطينية، لافتا الى ان كويت الانسانية التي تستمد سياستها بقيادة قائد الانسانية سمو أمير البلاد تجاه القضية الفلسطينية تؤكد دائما انها بجانب الشعب الفلسطيني. واكد ان هذا الموقف الكويتي الذي نفتخر به جميعا يؤكد ان الكويت تنجح دائما في دعمها لقضايا الامة العربية والإسلامية، فشكرا لقائد الانسانية ولدبلوماسيتنا التي نعتز ونفتخر بها دوما.

back to top