«هيئة الأسواق» تؤكد الالتزام بضوابط التبرع خارج الكويت

نشر في 03-06-2018
آخر تحديث 03-06-2018 | 00:05
No Image Caption
طلبت هيئة أسواق المال من الشركات الخاضعة لرقابتها ضرورة مراعاة الضوابط الخاصة بالتبرع للجهات غير الحكومية خارج الكويت، مؤكدة ضرورة التواصل مع وزارة الخارجية إذا رغبت أي شركة في التبرع أو المساهمة لأي جهة خارجية غير حكومية.

وقالت "هيئة الأسواق"، في كتاب إلى كل الشركات، إن تلك التعليمات تأتي في إطار متابعة الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الذي يفرض على الدول اتخاذ التدابير الرامية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مبينة أن وزارة الخارجية تملك قاعدة بيانات للجهات الأجنبية المعتمدة التي يسمح بالتعاون معها.

وأضافت أنها تلقت مخاطبة رسمية من وزارة الخارجية تؤكد فيها أن تلك الجهود تأتي لتحصين العمل الإنساني الكويتي، لتأتي ضمن الضوابط المنظمة لعمليات التبرع للجهات غير الحكومية خارج الكويت، بالتعاون والتنسيق مع كل الجهات المختصة، بما يسهم في تعزيز وريادة هذا العمل، وتجنيب الكويت أي ملاحظات، إضافة إلى ضمان وصول هذه الأموال الى الوجهة الصحيحة لها، وإبراز الوجه الإنساني للكويت ضمن التعاون الدولي وما تفرضه القرارات والتدابير الرامية لمكافحة غسل وتمويل الإرهاب.

وشددت مصادر متابعة على أن "الهيئة" تولي هذا الملف اهمية قصوى، لضمان المحافظة على سجل القطاع المالي الكويتي نظيفا من أي شبهات بكل قطاعاته.

back to top