بن إبراهيم: لا حجة لاستمرار تعليق نشاط الكرة الكويتية

اليوسف: وفد الاتحاد سيجتمع مع «الآسيوي» لمناقشة الكثير من الملفات غداً في ماليزيا

نشر في 03-06-2018
آخر تحديث 03-06-2018 | 00:05
 اليوسف وبن إبراهيم
اليوسف وبن إبراهيم
أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم أنه «ليس هناك حجة لاستمرار تعليق النشاط الكروي» في الكويت، مضيفاً أن «رياضتها تسير في طريقها الصحيح».
من جانبه، أشار اليوسف إلى أن وفد اتحاد الكرة سيتواجد في كوالالمبور غداً لمناقشة الكثير من الملفات مع الاتحاد الآسيوي.
غادر البلاد، صباح أمس، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ومساعده عباس مرزوق عبدالله، وكان في وداعهما نائب رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عقلة العنزي، والأمين العام للاتحاد د. محمد خليل، والقائم بأعمال السفارة البحرينية في الكويت فتحي السبت.

وكان بن إبراهيم وصل إلى الكويت في الخامسة من مساء أمس الأول، حيث توجه مباشرة إلى حفل الإفطار الذي أقامه له اتحاد الكرة بفندق الفور سيزون، بحضور وسائل الإعلام، ثم قام بزيارة مقر الاتحاد، حيث عقد جلسة ودية مع الشيخ أحمد اليوسف، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، ومحمد خليل الأمين العام، وأهداه اليوسف درعاً تذكارية.

التعلم من دروس الماضي

وأكد بن إبراهيم أن الاتحادين القاري والدولي سيقدمان كل الدعم لمجلس إدارة الاتحاد الكويتي المنتخب في 20 مايو الماضي، للنهوض بالكرة الكويتية، مضيفا أن «المرحلة المقبلة ستشهد صعوبة بالنسبة للاتحاد الكويتي».

وقال بن ابراهيم، عقب حفل الإفطار في تصريح لوسائل الإعلام، «علينا ألا نتحدث عن الماضي بقدر التعلم من دروسه. اليوم الرياضة الكويتية تسير في طريقها الصحيح، وما اتخذته الحكومة الكويتية من تعديلات على القوانين الرياضية أكدت من خلالها أنه ليس هناك حجة لاستمرار تعليق النشاط».

وتابع: «حضور ممثلين عن الاتحاد الدولي والقاري في الانتخابات التي أجريت مؤخراً خير دليل على أن الرياضة الكويتية تسير في طريقها الصحيح، وأثق تماماً في دعم الحكومة للكرة الكويتية العريقة صاحبة التاريخ الكبير، كما سيدعمها الاتحاد الآسيوي بقوة».

وأشار بن إبراهيم إلى أنه تحدث مع مسؤولي الاتحاد الكويتي بشأن مشاركة الأندية الكويتية في البطولات الآسيوية مجدداً، مبينا أن «الكويت له نصف مقعد في الوقت الراهن، والموسم القادم سينطلق في شهر فبراير المقبل، وسيتم التنسيق مع الاتحاد الكويتي في هذا الشأن، الذي سيتواجد في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور غدا الاثنين، للتنسيق في هذا الشأن، فضلا عن الحكام والمدربين وتنفيذ العديد من البرامج حتى يكونوا قريبين من الحدث».

وأشار بن إبراهيم إلى أن هناك شروطاً للمشاركة في البطولات القارية، ويوجد مسؤولون عن التراخيص الخاصة بالمشاركة القارية، وإذا تمت تلبية هذه الشروط فسيكون للأندية الكويتية نصيب من المشاركة بدوري الأبطال الآسيوي.

ولفت إلى أن هناك منصبا شاغرا في المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، وترشح له رئيسا الاتحادين العماني والعراقي لكرة القدم حتى الآن، بينما مقاعد القارة الآسيوية في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولية ليس بينها أماكن شاغرة.

وفي معرض سؤاله عن دعم الاتحاد الآسيوي للرياضة الكويتية لدى اللجنة الأولمبية الدولية قال بن إبراهيم، إن «الاتحاد القاري يعمل تحت مظلة الاتحاد الدولي لا اللجنة الأولمبية الدولية»، مبيناً أنه «في حال كان له دور في اللجنة الأولمبية فالدور سيكون إيجابيا بكل تأكيد، خصوصا متى طلب منه هذا التوسط لدى اللجنة الأولمبية الدولية أو غيرها من الاتحاد الدولي».

واختتم بن إبراهيم تصريحه، مؤكداً أن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوي مسؤولية اللجنة الأولمبية الدولية، لا الاتحاد الآسيوي.

اليوسف: الاجتماع مع الآسيوي

من جانبه، وجه رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف الشكر لرئيس الاتحاد الآسيوي على زيارته للكويت، لتقديم التهنئة إلى مجلس إدارة الاتحاد بعد فوزه بالانتخابات التي أجريت يوم 20 مايو الماضي، ولتوجيه الدعوة إلى مجلس إدارة الاتحاد للوجود في العاصمة الماليزية كوالالمبور، لوضع خطة مستقبلية لدعم الاتحادين الدولي والآسيوي للاتحاد الكويتي في الفترة المقبلة.

وأشار اليوسف إلى أن اجتماع يوم غد سيتضمن أيضاً الحديث عن ملف مشاركة ناديي الكويت والقادسية في البطولات القارية ابتداء من الموسم المقبل، مع تقديم الاتحاد كل الدعم لهما، مبينا أنه ومعه نائب رئيس الاتحاد أحمد عقـــلــــــــة العــنــــــــــــزي والأميــــــــن العــــــــــــــــام د. محمد خليل سيمثلون الاتحاد في كونغرس الفيفا، الذي سيعقد يوم 13 يونيو المقبل، الذي سيعقد في العاصمة الروسية موسكو، والذي سيشهد التصويت على الدولة التي ستنظم كأس العالم 2026.

ولفت اليوسف إلى أن الاتحاد قدم دعوة إلى الداخلية والحرس الوطني والدفاع ونادي القرين والمصارف، من أجل المشاركة في دوري الدرجة الأولى، مبيناً أنه فور تبلور الصورة، سيتم حسم الأمر بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وبين أنه ستتم تلبية معايير الاتحاد الآسيوي للارتقاء بالبطولات المحلية، مشدداً على أن دوري الدمج لن يعود، واستمرار دوري الدرجتين في جميع الأحوال.

سلمان لم يتمكن من مقابلة الفهد

عقب انتهاء الجلسة الودية للشيخ سلمان بن إبراهيم بمقر اتحاد الكرة، توجّه لزيارة الشيخ أحمد الفهد في مكتبه بمنطقة الفنطاس.

وقبل توجهه للغبقة الرمضانية، بدعوة من سمو الشيخ ناصر المحمد، رغب بن إبراهيم في مقابلة الشيخ طلال الفهد للاطمئنان عليه، لكن المقابلة لم تتم لأسباب غير معروفة!

اختيار ممثلي الكرة في «الآسيوي»

في رده على سؤال بشأن ترشيح مجلس الإدارة الحالي لممثلين له في الاتحاد الآسيوي، أشار بن إبراهيم إلى أنه في البداية يتم استطلاع آراء الاتحادات الأهلية بشأن وجود ممثلين لها في الاتحاد القاري، موضحا أن هناك تنسيقا مع مجلس إدارة الاتحاد الكويتي في هذا الشأن.

ومن جهته، قال اليوسف: «سيتم التنسيق بين مجلس إدارة الاتحاد لشغل المناصب الشاغرة بالاتحاد الآسيوي، وكذلك الاتحادين الخليجي وغرب آسيا، على أن يشغل المناصب أعضاء من مجلس الإدارة وعدد من الرياضيين».

back to top