اختيار 12 لاعباً اليوم لتمثيل «أزرق السلة» في تركيا

نشر في 03-06-2018
آخر تحديث 03-06-2018 | 00:00
خالد القلاف
خالد القلاف
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته اليومية على صالة نادي الكويت استعدادا لبطولة تركيا الودية التي تنطلق في 15 الجاري.

ويشارك أزرق السلة في البطولة الى جانب منتخبات الأردن والعراق والكاميرون وأنغولا والبحرين.

وتعتبر هذه البطولة هي أول بطولة يشارك بها الأزرق بعد غياب عامين بسبب الإيقاف، وتعتبر البطولة ودية، ولا تخضع تحت مظلة الاتحاد الدولي، لذا سيشارك بها منتخبنا في ظل الإيقاف المفروض على السلة الكويتية.

وشهدت التدريبات تكثيف التمارين على التصويب والتكتيك الدفاعي والهجومي، الى جانب رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين.

وسيختار القلاف بعد تدريب اليوم 12 لاعبا للمشاركة في البطولة من أصل 20 تم اختيارهم في القائمة الأولية لأزرق السلة.

وشهدت التدريبات اعتذار عدة لاعبين عن عدم المشاركة مع المنتخب في البطولة لأسباب مختلفة، وهم أحمد درويش وعبدالله الشمري وحمد عدنان ومحمد الملا.

وكان الاتحاد قد اختار الوطني خالد القلاف ليقود «الأزرق» في البطولة، كما اختار أيضا عبدالعزيز القلاف ليكون مساعدا للمدرب.

من جانبه، قال القلاف، في تصريح لـ «الجريدة»، انه سيختار 12 لاعبا اليوم لتمثيل أزرق السلة في بطولة تركيا، مشيرا الى أن الاختيار تم بناء على الالتزام بالتدريبات، الى جانب بعض الأمور الفنية، وموضحا أن من سيتم استبعادهم ليس بسبب ضعف فني، ولكن بعض التفاصيل الفنية الدقيقة تقف وراء الموضوع.

«الناشئين» يدشن تدريباته اليوم

من جهة أخرى، يدشن منتخبنا للناشئين لكرة السلة تدريباته اليوم على صالة نادي التضامن، استعداداً لمنافسات البطولة العربية التي ستقام في يوليو المقبل بالقاهرة. وسيقود التدريبات المدرب المصري محمد أبوالعينين، الذي تعاقد معه الاتحاد في إطار استعداداته وتجهيز المنتخبات استعداداً للفترة المقبلة التي قد تشهد رفع الإيقاف الرياضي في ظل التحركات التي تجريها الحكومة حاليا مع اللجنة الأولمبية الدولية لرفع الإيقاف المفروض على الألعاب.

back to top