الأهلي يرفض بيع أزارو للنصر السعودي

نشر في 04-06-2018
آخر تحديث 04-06-2018 | 00:00
No Image Caption
استقرت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، على تحديد راتب سنوي قدره 800 ألف دولار، لأي مدرب يتولى مهام قيادة فريق الكرة الأول خلال الفترة المقبلة، خلفا لحسام البدري الذي تقدم باستقالته مؤخرا على خلفية سوء النتائج والخسارة امام كمبالا سيتي الأوغندي، في الجولة الثانية لدور المجموعات الإفريقي.

ولم يحسم النادي الأحمر حتى الآن اسم المدرب، المقرر أن يقود الفريق الأحمر في الموسم الجديد، وتتم المفاضلة حاليا بين أكثر من اجنبي لاختيار الانسب، بعدما تم الدخول في مفاوضات مكثفة مع عدة مدربين أجانب للتعاقد مع أحدهم، ومن أبرز الأسماء المرشحة الفرنسي كارتيرون والأرجنتيني كالديرون والتشيكي كارولين والصربي سلافوليوب موسلين ومواطنه ميتشو سيريديوفيتش.

على جانب آخر، رفضت لجنة الكرة بالأهلي فكرة رحيل المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق خلال الانتقالات الصيفية، بعد أن تلقى اللاعب العديد من العروض طوال الفترة الماضية، وآخرها من النصر السعودي مقابل 3.5 ملايين دولار.

ويرى مسؤولو الأهلي أن هناك حاجة ملحة لوجود أزارو في الموسم الجديد، نظرا للمستوى الجيد الذي قدمه الموسم الماضي وحصوله على لقب هداف الدوري المصري، إضافة إلى المخاوف من عدم القدرة على التعاقد مع مهاجم إفريقي جيد يستطيع تعويض غيابه.

إلى ذلك، أجلت لجنة الكرة البت في مصير المهاجم الشاب عمرو جمال، المعار لنادي هلسنكي الفنلندي، بعد انتهاء الإعارة في يوليو المقبل، سواء بعودته للفريق في الموسم الجديد من عدمه.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات داخل اللجنة حول مصير عدد من اللاعبين المعارين، وأبرزهم عمرو جمال، حيث يرى البعض أنه من الأفضل استمرار اللاعب في تجربة الإعارة، خاصة في ظل تطبيق قائمة الـ25 لاعبا في الموسم المقبل بفرمان من اتحاد الكرة، ووجود أكثر من مهاجم آخر بالفريق أمثال وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن.

بيع حقوق البث التلفزيوني مقابل 400 مليون جنيه

نجح مجلس إدارة الأهلي في بيع حقوق البث التلفزيوني لمباريات الفريق الأول لشركة «بريزنتيشن» المصرية لمدة 4 سنوات مقابل 400 مليون جنيه، بزيادة قدرها 230 مليون جنيه عن العقد السابق الذي كان ينص على حصول النادي على 170 مليون جنيه في 4 سنوات، كما تم الاتفاق على منح قناة الأهلي الحق في بث مباريات الدوري بالكامل بعد 90 دقيقة من انتهائها.

back to top