توقع مدير مشروع طريق النويصيب م. يحيى العلي أن يتم الانتهاء من تطوير طريق النويصيب في الربع الأول من عام 2020، لافتا إلى أن المشروع جزء من خطة التنمية التي تسعى إلى تطوير شبكة الطرق في البلاد.

ولفت العلي في تصريح لـ«الجريدة» إلى أن قيمة المشروع تبلغ 169.500 مليون دينار، وبلغت نسبة إنجاز الأعمال الحالية 7.15 في المئة، مبينا أن المشروع يهدف إلى التخلص من الازدحامات المرورية الحالية والمتوقعة في المستقبل، وتوفير مداخل ومخارج سريعة وآمنة إلى المناطق والمدن ومنها مدينة الخيران السكنية، والوفرة السكنية وبنيدير، والشركات العاملة في قطاع النفط بميناء الزور وغيرها.

Ad

وأشار إلى أن المشروع يشمل عدة جسور مرتفعة، ودوارات أرضية أسفل الجسور مع جميع الخدمات المتعلقة بها، وتحويل مسار الخدمات التي تتعارض مع المسار الجديد للطريق، وإلغاء جميع الالتفافات الأرضية القائمة، إضافة إلى تسهيل حركة التنقل بين الكويت والسعودية من حدود النويصيب.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن إنشاء وإعادة تأهيل للطريق القائم بطول 45 كم بعرض 6 حارات، 3 حارات في كل اتجاه، مع تجهيز حارة إضافية في كل اتجاه للاستخدام المستقبلي.

وأوضح أن المشروع يشمل إنشاء 9 تقاطعات تتضمن 18 جسرا ، وجسر التفاف علويا بعرض حارتين وبطول 1.3 كم، كما يتضمن المشروع إنشاء 4 جسور علوية لعبور الجمال، مع إنشاء شبكات صرف مياه الأمطار، وإنارة الشوارع وأعمال إزالة وترحيل وتحويل الأعمال القائمة.