أعلنت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب، أن هناك تعاوناً مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، لعرض إبداعات شباب الكويت ونشر ثقافة الابداع في المجتمع، عبر مشاركة الجمعية في نشاطين سينظمهما المجلس خلال الفترة المقبلة، وذلك من منطلق تعزيز الشراكة مع مؤسسات الدولة باختلاف أنواعها، وبما يصب في مصلحة المجتمع بشكل عام، وخصوصا المخترعين.

وقالت الثلاب في تصريح صحافي أمس إن النشاط الأول الذي ستشارك فيه الجمعية مع المجلس هو «المهرجان الصيفي الثقافي»، والذي سيقام من 23 يونيو حتى 9 أغسطس، لافتة إلى أن هذه المشاركة ستكون من خلال «بوث» ومكتبة علمية و3 ورش ثقافية علمية بعنوان «التصوير الاحترافي»، وستقدمها سلوى العوضي، «وكيف أحمي فكرتي»، وسيقدمها د. جراح المطيري، و»ديوانية الابتكار» وسيقدمها المخترع أحمد مظفر.

Ad

وأشارت إلى أن النشاط الثاني الذي ستشارك فيه الجمعية هو «المهرجان الثقافي للأطفال الناشئة»، خلال الفترة من 7 إلى 28 يوليو المقبل، مبينة أن المشاركة ستتضمن أيضاً «بوث» ومكتبة علمية وورشاً ثقافية علمية.

وأوضحت أنه سيتم تقديم 3 ورش، الأولى بعنوان «ورشة صناعة الصابون»، وسيقدمها نور غسان، والثانية بعنوان «صناعة العطور»، وستقدمها بدور السميط، أما الورشة الثالثة فستكون بعنوان «إعادة التدوير» وسيقدمها د. محمد السالم، على مدار يومين.

وأشارت إلى أن الورشة التي ستقدم في «المهرجان الثقافي للأطفال»، تهدف إلى تعليم الأطفال الابتكار بأيديهم، حيث سيحصل كل طفل مشارك على المنتج الذي قام بصناعته بنفسه خلال الورشة، مما يثير لديه حافز الابداع والاستمرارية في ابتكار الأشياء الجديدة وصولاً إلى الاختراع.