«التربية» استبقت موعد نتائج الثانوية وأعلنتها أمس

• تسريب النتائج عجّل بإصدارها... وتخوف من الوقوع في الأخطاء
• المطيري: رابط لإعلانها «أون لاين» على موقع الوزارة

نشر في 04-06-2018
آخر تحديث 04-06-2018 | 00:04
هدى المطيري
هدى المطيري
استبقت وزارة التربية الموعد الرسمي لإعلان نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، والمقرر ظهر اليوم الاثنين، لتعلنها قبيل منتصف ليل أمس.

وأكدت مصادر تربوية مطلعة أن الاستعجال في إعلان النتائج وتعديل موعدها إلى 11 ليلا جاء نتيجة تسريب نتائج إلى بعض الطلبة، وانتشار رسائل التهاني والمباركة لهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن الوزارة ارتأت الاستعجال في إعلان النتائج، تخوفاً من تسريب بقيتها قبل الإعلان الرسمي، مما يضعها في حرج كبير، لافتة إلى أن الاستعجال في إعلانها قد يوقع الوزارة في أخطاء ببعض النتائج، نتيجة عدم الدقة في المراجعة، والاستعجال والضغط الذي مورس على المصححين والمراجعين خلال الساعات الماضية في الكنترول.

وكشفت أن عمليات التصحيح في الكنترول لم تنته حتى ظهر أمس، لافتة إلى أن التدقيق والمراجعة لهذه النتائج يتطلبان وقتاً لضمان دقتها.

وفي سياق النتائج، أعلنت مديرة إدارة نظم المعلومات بوزارة التربية المهندسة هدى المطيري تجهيز رابط خاص بإعلان نتائج الثانوية العامة ضمن موقع الوزارة الرسمي، موضحة أن الطلبة بإمكانهم التأكد من نتائجهم عبر هذا الرابط في الموقع، إضافة إلى توفير الخدمة عبر شركات الاتصالات وشركات خدمات الإنترنت التي تساهم في توفير نتائج الطلبة على مواقعها.

وقالت المطيري، في تصريح، إن الحصول على النتيجة يتطلب الرقم المدني للطالب ورقم جلوسه.

العازمي يثبت الجطيلي مديراً لمكتبه

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قرارا بشأن تثبيت مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة بمنطقة الجهراء التعليمية فيصل الجطيلي في وظيفة مدير إدارة الشؤون التعليمية والإدارية بمكتب وزير التربية.

افتتاح روضتين في «جابر الأحمد»

أصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري قرارا بتسمية وافتتاح روضة جديدة في مدينة جابر الأحمد ق (6) شارع (682) تابعة لمنطقة العاصمة التعليمية باسم «روضة العدل.

وأصدر الأثري أيضا قرارا بتسمية وافتتاح روضة جديدة أخرى في مدينة جابر الأحمد ق (6) شارع (601) باسم «روضة البدر».

وتتولى منطقة العاصمة التعليمية تعديل وإعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار والعمل على توفير ما يلزمها من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية.

back to top