«مساجد حولي»: جدول حافل لـ «قيام» العشر الأواخر

الحيص: النصف الأول من «رمضان» جاء عامراً بآلاف المصلين

نشر في 04-06-2018
آخر تحديث 04-06-2018 | 00:00
الحيص خلال جولة في أحد المراكز الرمضانية
الحيص خلال جولة في أحد المراكز الرمضانية
أعلنت إدارة مساجد محافظة حولي بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية أمس، جدول صلاتي التراويح والقيام في مراكزها الرمضانية الخمسة.

وقال الرئيس العام للمراكز الرمضانية بمحافظة حولي الدكتور خالد الحيص، إن «مساجد المحافظة تأهبت لاستقبال العشر الأواخر، خصوصا في المراكز الرمضانية في مساجد جابر العلي في منطقة الشهداء، وبلال في ضاحية الصديق، والمزيني في الشعب البحري، وموضي في منطقة الصديق، والمدعج في السالمية بالتعاون مع مركز الذكر الحكيم».

وأكد أن «الاعتماد في العشر الأواخر سيكون على أجمل الأصوات الكويتية الشابة التي تتمتع بأداء خاشع ومحبب لدى المصلين، لاسيما ان النصف الأول من شهر رمضان جاء عامرا بآلاف المصلين الذين حرصوا على أن يكونوا ضيوفا للرحمن في مساجد حولي بشكل أكثر كثافة من العام الماضي».

مسابقات ثقافية

من جانبه، قال رئيس المركز الرمضاني بمسجد جابر العلي المهندس يوسف النهام، إن «صلاة القيام ستبدأ هذا العام ليلة 20 من الشهر الفضيل»، داعيا «ضيوف الرحمن الى الوفود الى هذا المسجد للاستمتاع بالصلاة خلف القطامي صاحب الأداء المتميز»، مؤكدا «استمرار المسابقة الثقافية التي تقوم بها ادارة الثقافة الاسلامية بالتعاون مع إدارة مساجد حولي».

ومن جهته، أوضح رئيس مركز مسجد بلال الرمضاني بالإنابة خلف الجسمي، أن «المركز الرمضاني جاهز في أبهى حلته لاستقبال ضيوف الرحمن في العشر الأواخر»، مشيدا «بأداء فرق العمل التي تخدم المصلين خصوصا فريق إذاعة القرآن الكريم الذي حل في النصف الثاني من الشهر ليبث صلاة التراويح والقيام إن شاء الله من مسجد بلال».

مشروع القراءات

بدوره، قال رئيس المركز الرمضاني لمسجد المزيني د. طلال المدعج ان «المركز بما يتمتع من خصوصية استمرار مشروع القراءات يواصل تألقه في استقبال المصلين»، مضيفا ان «العشر الأواخر ستحمل مفاجآت ستنال إعجاب وفود الرحمن في هذا المسجد، خصوصا الخيمة المعدة لاستقبال أطفال المصلين وتقديم الهدايا والمسابقات».

من جانبه، أشار رئيس المركز الرمضاني بمسجد موضي سالم الجمعان، أن «المركز يضم أول مركز نسائي متخصص في الكويت»، مبينا أن «العشر الاواخر ستحظى بوجود المشايخ ماجد السور وسلطان الصرام ومحمد البراك وماجد العنزي ومطلق الشريكة وأحمد النفيس»، مثمنا «تفاني فريق العمل في المسجد في خدمة رواد بيوت الله».

«مبارك» استعدت للعشر الأواخر

أكد مدير إدارة مساجد محافظة مبارك الكبير، د. منيف الهاجري، أن «الإدارة أنهت كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال المصلين في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في جميع مساجد المحافظة»، موضحاً أنه «تم تشكيل عدة فرق عمل ولجان، بهدف توفير الراحة لمرتادي المراكز الرمضانية».

وقال الهاجري، في تصريح صحافي، إن «الإدارة تعمل وفق الاستراتيجية التي وضعت الشراكة المجتمعية إحدى قيمها التي تحرص على تحقيقها، من خلال الشراكة مع الوزارات، والجهات الرسمية والأهلية الأخرى، لتنظيم إقامة صلاة القيام في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم».

ولفت إلى أن «الاستعدادات اكتملت في مساجد المحافظة من خلال إعداد خطة ثقافية متكاملة ومنوعة موزعة ما بين دروس تربوية إيمانية، ودروس تثقيف شرعي، ومجالس فقهية، بالإضافة إلى الندوات العلمية والمحاضرات الثقافية، والخواطر الإيمانية وفق المنهج الوسطي الذي اعتمدته الوزارة كطريق ومنهج دعوي واحد فقط، فضلا عن استضافة عدد من القراء أصحاب الأصوات الندية، بالتعاون مع الجهات الداخلية بالوزارة».

back to top