مصر: تسريب أول امتحانات «الثانوية» رغم إجراءات غير مسبوقة لمكافحة الغش

صناديق كراسات الامتحان مزودة بأقفال تحمل أرقاماً سرية

نشر في 04-06-2018
آخر تحديث 04-06-2018 | 00:12
No Image Caption
رغم الإجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها مصر لمكافحة الغش في الثانوية العامة التي بدأت أمس أول اختباراتها، تم تسريب امتحان اللغة العربية إلى صفحات الغش الإلكتروني على الإنترنت، في حين وعدت وزارة التربية والتعليم بكشف من يقف خلف هذا التسريب.

وقالت الوزارة إن لجان الامتحانات تسلمت أكثر من 10600 عصا إلكترونية، لتفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان، والتأكد من عدم حيازة أي منهم هاتفاً محمولاً أو أي جهاز إلكتروني للغش.

وصرح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبدالحكم بأن صناديق نقل كراسات الامتحان مزودة بأقفال تحمل أرقاماً سرية، مبيناً أنه يوجد مع كل صندوق ظرف به التعليمات الخاصة بفتحه، ورقمه السري، على أن يفتح في موعده المحدد بواسطة رئيس اللجنة.

وفي إقرار بالتسريب، قالت مصادر بالوزارة إن الامتحان المتداول للغة العربية عبر صفحات الغش الإلكتروني حقيقي وصحيح، لكنه حدث بعد بدء اللجنة، لافتة إلى أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالوزارة، يعمل حالياً على تحديد هوية الطالب المسؤول عن التسريب، من خلال كود اللجنة.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية في مصر 656 ألفاً، في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، بمشاركة ما يزيد على 180 ألف معلم، ومراقب، وفرد أمن.

back to top