«دسمان» مركزاً مرجعياً لمرض السكري في دول الخليج

نشر في 05-06-2018
آخر تحديث 05-06-2018 | 00:02
معهد دسمان
معهد دسمان
كشفت المديرة التنفيذية للقطاع الطبي بمعهد دسمان للسكري د. إباء العزيري، عن حصول المعهد على تجديد اعتماد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون "كمركز مرجعي متعاون لمرض السكري" في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لمدة ثلاث سنوات أخرى حتى 2020.

ويأتي تجديد هذا الاعتماد طبقاً لدليل معايير وآليات اعتماد وتقييم المراكز المرجعية الخليجية المتعاونة مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، مع كافة الحقوق الممنوحة للمعهد طبقاً لما ورد في دليل اعتماد المراكز المرجعية. كما سيضاف هذا الاعتماد الى الانجازات الاقليمية والعالمية العديدة التي حصل عليها المعهد مؤخرا من مشاريع مختلفة تساهم في الارتقاء في مجال الأبحاث والصحة في الكويت.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون أشاد بالخدمات المتطورة التي يقدمها المعهد وعدد ونوع الابحاث المختلفة التي يجريها في مجال مرض السكري ومضاعفاته، وبالدور الهام الذي يقوم به المعهد في محاربة احد اكثر الامراض انتشارا في الكويت والعالم وهو مرض السكري، وبدور المعهد ايضا في تقديم الابحاث والدورات التدريبية والتوعوية وخدمات التعليم المستمر، وان حصول المعهد على اعتماده كمركز مرجعي متعاون، ما هو الا نتاج العمل الدؤوب الذي يقوم به المدير العام للمعهد، الدكتور قيس الدويري وإدارة وأعضاء المعهد، بالإضافة إلى أن هذه المرجعية ستتيح الفرصة للتطوير والتعاون والاحتكاك وتبادل الخبرات مع المراكز العلمية الاخرى في مختلف المجالات العلمية والادارية والفنية والبحثية والتطويرية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.

محاضرات توعية بالأمراض العصبية التنكسية

تستضيف مجموعة فوزية السلطان الصحية كلاً من الدكتورة ميريت كودكوفيتش، والممرضة الممارسة دارلين ساويكي، وهما مسؤولا عيادة مرض التصلب الجانبي الضموري في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن؛ لإلقاء سلسلة من المحاضرات المتخصصة في كيفية تشخيص وعلاج المرضى المصابين بالأمراض العصبية التنكسية، مثل مرض التصلب الجانبي الضموري في الكويت.

وتهدف المجموعة من خلال استضافة سلسلة المحاضرات إلى نشر التوعية عن هذا المرض وتوسيع نطاق الجانب الطبي في الكويت في مجال علاج أمراض الجهاز العصبي. وستتم إقامة محاضرة متخصصة في المركزالثقافي بمجمع البروميناد اليوم بالعاشرة صباحاً، وستحاضر فيها الممرضة الممارسة ساويكي لمناقشة أفضل الممارسات المتبعة لرعاية المرضى الذين يعانون من الأمراض العصبية التنكسية، إلى جانب التحديات المحتملة والأساليب المختلفة للتعامل مع المرضى وتوفير أفضل مستوى من الرعاية الطبية.

back to top