«أزرق ناشئي السلة» دشن تدريباته

يقيم معسكراً في صربيا للمشاركة في كأس الخليج

نشر في 05-06-2018
آخر تحديث 05-06-2018 | 00:00
جانب من التدريب الأول لمنتخب الناشئين
جانب من التدريب الأول لمنتخب الناشئين
دشن منتخبنا الوطني لناشئي كرة السلة تحت 15 سنة تدريباته اليومية، أمس الأول، على صالة نادي التضامن بقيادة المدرب المصري، محمد أبوالعينين، استعدادا للمعسكر التدريبي الذي سيقام في صربيا من 1 حتى 14 أغسطس المقبل، حيث يعمل الجهازان الإداري والفني على تجهيز المنتخب للمشاركة في بطولة الخليج، في حال تم رفع الإيقاف قبل انطلاق البطولة في آخر أغسطس.

وحضر التدريب الأول الـ 52 لاعبا الذين اختارتهم اللجنة الفنية، وسيقوم المدرب أبوالعينين بتصفية القائمة تدريجياً حتى الوصول الى 14 لاعبا.

وارتكزت التدريبات على رفع معدل اللياقة البدنية والتدريبات على التصويب والدخول، إضافة الى الخطط الدفاعية والهجومية.

من جانبه، قال مدير المنتخبات عضو مجلس إدارة الاتحاد ثامر الشنفا إن الإدارة تحاول تجهيز المنتخبات الوطنية من جميع الأمور، لاسيما التنظيمية، حتى إذا تم رفع الإيقاف تكون المنتخبات الوطنية جاهزة للمشاركة.

وقال الشنفا إن الاتحاد عمل على تجهيز المنتخب الأول ومنتخب الشباب تحت 17 سنة ومنتخب الناشئين تحت 15 سنة، لأن هذه المنتخبات لديها مشاركات خارجية في حال تم رفع الإيقاف، مشيرا الى أن الاتحاد تعاقد مع المدرب أبوالعينين لتدريب منتخب الناشئين، وتعاقد مع الوطني خالد القلاف لتدريب منتخب الشباب، في حين لايزال يتفاوض مع عدة مدربين لتدريب المنتخب الأول، إلا أنه أسند مهمة تدريب المنتخب الأول للوطني خالد القلاف مؤقتاً لقيادة الأزرق في بطولة تركيا الودية، لما يملكه القلاف من خبرة في تدريب المنتخبات والأندية على مستوى السن العام.

وأشاد الشنفا بدور هيئة الرياضة في ظل الدعم اللامحدود الذي تقدمه للاتحاد لتجهيز المنتخبات الوطنية، متمنيا رفع الإيقاف عن السلة الكويتية بشكل سريع لعودة الأزرق الى الساحة الخليجية والعربية والآسيوية.

back to top