اعتبر لاعب الوسط الإيفواري يايا توريه أن مدربه السابق في مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، "لديه مشكلة مع اللاعبين الأفارقة".

وأكد اللاعب، الذي لعب تحت قيادة الكتالوني غوارديولا في برشلونة ومانشستر سيتي لاحقا، في مقابلة نشرتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أنه "من الممكن ألا نتلقى نحن اللاعبين الأفارقة نفس معاملة الآخرين"، مبينا أنه يريد أن "يكسر أسطورة غوارديولا".

Ad

واعتبر اللاعب صاحب الـ35 عاما أن غوارديولا لم يحترمه ولم يعطه أبدا توضيحات بشأن استبداله، وفعل كل ما هو ممكن لإزعاجه بموسمه الأخير في مان سيتي، ما حال دون حصوله على تكريم مشابه لرحيل الإسباني أندريس إنييستا عن برشلونة.

ورغم ان توريه يعتبر المدرب الإسباني "رائعا من الناحية الفنية"، و"رؤيته في اللعب استثنائية"، لكنه "من ناحية القيادة الجماعية ليس على نفس مستوى" لاعبين آخرين لعب تحت إمرتهم، مؤكدا أن "زيدان أفضل لأنه أقل تطلبا ويظهر احتراما كبيرا للاعبيه".

وشدد على أن غوارديولا لم يخترع طريقة لعب برشلونة، بل "تبنى ما فعله (يوهان) كرويف"، مضيفا أنه حاول تطبيق نفس الأسلوب لاحقا في بايرن ميونيخ، وبعدها في السيتي، لكنه قام بذلك اعتمادا على لاعبيه "المفضلين"، فضلا عن موارد اقتصادية "غير محدودة"، بحسبه.

... وإيقافه مباراتين في دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم امس الاول ايقاف الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي مباراتين بينهما واحدة مع وقف التنفيذ بسبب سلوكه في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا للموسم الحالي.

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي وقف غوارديولا مباراة مع وقف التنفيذ "لفترة اختبارية لموسم واحد" بسبب سلوك المدرب الكاتالوني في مباراة اياب الدور ربع النهائي التي خسرها فريقه امام مواطنه ليفربول (1-2).

وكان غوارديولا طرد من مقاعد الجهاز الفني لسيتي عند نهاية الشوط الأول، اثر اعتراضه على إلغاء هدف لفريقه بداعي التسلل.

من جهة أخرى، فرض الاتحاد الاوروبي للعبة غرامة مالية بقيمة 20 الف يورو بسبب الخسائر التي ألحقتها جماهيره بحافلة مانشستر سيتي في مباراة الذهاب التي كسبها فريق المدرب الالماني يورغن كلوب بثلاثية نظيفة.

وتعرضت الحافلة التي تقل لاعبي النادي الأزرق، الى الرمي بمقذوفات كالقوارير الزجاجية والألعاب النارية.

كما سيدفع ليفربول الذي خسر نهائي المسابقة القارية العريقة امام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب، 9 الاف يورو بسبب الالعاب النارية التي أطلقتها جماهيره في مباراتي الاياب ضد سيتي وضد روما الايطالي في الدور نصف النهائي.