ناقش وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري مع المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف إمكانية إعادة النظر في لائحة التقييم الخاصة بالمراكز التدريبية، لافتا ان الوزارة ترغب في ألا يتم تخريج أي طالب ما لم يستوف على الأقل تقدير جيد كما هو معمول به في التعليم التطبيقي والجامعي.

وناقش بوشهري خلال الاجتماع الذي حضره أيضاً عدد من الوكلاء المساعدين في الكهرباء البرامج التدريبية التي تقوم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بتنفيذها لمصلحة الوزارة للمحافظة على جودة التعليم بما ينعكس على أداء الخريجين.

Ad

وقال بوشهري في تصريح صحافي ان الوزارة حريصة على تقييم مستوى خريجي الهيئة سواء من التعليم التطبيقي أو التدريب بما يتوافق مع سياسة الوزارة تجاه اعداد الكوادر الوطنية لتولي المهام الوظيفية المناطة بها.

وأوضح ان الوزارة اقترحت على وفد الهيئة تشكيل لجنة تضم مختصين من الوزارة والهيئة تكون مهمتها تقنين ومراجعة البرامج التدريبية بزيادة عددها أو تقليلها وإضافة برامج جديدة بعد دراستها وتقييمها ومدى ملاءمتها للتطور الصناعي الحاصل في ما يخص خدمات الوزارة والعمل على تطويرها بما يحقق المصلحة العامة ومواكبة التطور المهني في مثل هذه التخصصات.