أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان افتتاح جزء من الطريق الخدمي الدائم من تقاطع الغزالي باتجاه مدينة الكويت حتى تقاطع طريق المطار مع شارع جمال عبدالناصر، والذي يعتبر الشكل النهائي لمشروع تطوير شارع عبدالناصر في تلك المنطقة وذلك فجر الجمعة المقبل.

وأوضح الحصان في تصريح صحافي أن طول الطريق المزمع افتتاحه ما يقارب 500 متر طولي، ويأتي هذا الافتتاح ضمن سلسة الافتتاحات المرحلية المتتالية التي تتم وفقا لخطة الافتتاحات المرحلية الموضوعة للمشروع وذلك بعد استكمال الأجزاء الرئيسية من الاعمال الانشائية في جميع مراحل المشروع الذي بلغت نسبة انجازه 90 في المئة.

Ad

وتابع: يهدف مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر بصفة عامة إلى تحويل الشارع القائم إلى طريق سريع متعدد الادوار بطول 11 كيلومترا، إضافة إلى 8 حارات و9 دوارات مع استكمال أعمال التشطيبات والدهانات للهيكل الخرساني.

رصف 650 متراً من ممشى الجابرية

أشادت «مهندسون بلا حدود» بتعاون الهيئة العامة للطرق وقيامها برصف نحو 650 مترا من ممشى الجابرية، بعد أن أتمت الهيئة التوسعة التي أقامتها على طريق الدائري الخامس بالمنطقة المحاذية لممشى الجابرية.

وشكرت رئيسة «مهندسون بلا حدود» زينب القراشي المهندس الحصان، مشيدة بتجاوبه مع فريق عمل مبادرة تطوير الممشى، مشيرة الى ان إعادة رصف وصب هذا الجزء من الممشى ستتيح مزيدا من المساحات التي يحتاجها الرواد من مختلف الشرائح المجتمعية.