مهرجان نجوم الفن والإعلام كرَّم المتميزين في رمضان

بحضور الحساوي والمبارك والعصيمي ونخبة من ضيوف الدورة الثالثة

نشر في 06-06-2018
آخر تحديث 06-06-2018 | 00:00
المكرمون في الدورة الثالثة من مهرجان نجوم الفن والإعلام
المكرمون في الدورة الثالثة من مهرجان نجوم الفن والإعلام
كرم مهرجان نجوم الفن والإعلام في دورته الثالثة نخبة من الفنانين المتميزين خلال شهر رمضان.
شهدت الدورة الثالثة من مهرجان نجوم الفن والإعلام حضورا رسميا وفنيا كبيرا، تقدمه راعي المهرجان رجل الأعمال فواز الحساوي، والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية غالب العصيمي، والوكيل المساعد لقطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك، والسفير الإماراتي بالكويت رحمة الزعابي، إلى جانب نخبة من رواد الفن والإعلام الكويتي والنجوم الشباب، بينما قدمت فقراته المذيعة سودابة علي.

بدأ الحفل بعرض بانوراما عن مسيرة المهرجان، إضافة إلى كلمة مسجلة لراعي الحدث فواز الحساوي، ثم ألقى رئيس المهرجان جمال العدواني كلمة أكد فيها أنه رغم التحديات والصعوبات التي واجهت المهرجان فقد استطاع أن يتجاوزها، معتمدا على ثقة الفنانين الكبار والشباب، ما أكسبه المصداقية والاستدامة، مما يحمله المسؤولية الكبيرة نحو مواصلة العطاء، لافتا إلى أن الدورة الثالثة تكرم المتميزين في الموسم الرمضاني الذين صنعوا الإبداع.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن شخصية المهرجان الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وفقرتين فنيتين لفرقتي بلال الشامي الشعبية والسيوف السورية الشعبية، وبعدها انطلقت مراسم التكريم بصعود راعي المهرجان فواز الحساوي، ورئيس المهرجان جمال العدواني، وجاء التكريم كالتالي:

تكريم شخصية المهرجان الفنان الرائد الراحل عبدالحسين عبدالرضا وتسلمها سعد كنعان، جائزة أوسكار الإبداع الاذاعي للوكيل المساعد لقطاع الإذاعة بوزارة الإعلام الشيخ فهد المبارك، جائزة أوسكار الإبداع الدرامي للنجمة والمنتجة القديرة حياة الفهد.

وحصد جائزة أفضل محاور رمضاني وبرنامج تلفزيوني محلي للبرنامج الحواري «بالعربي مع غالب» للوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الإعلام المذيع غالب العصيمي، والذي يعتبر تتويجا للنجاحات التي حققها البرنامج في تلفزيون الكويت خلال دورته في شهر رمضان.

وأفضل عمل إذاعي للموسم الرمضاني للمسلسل الإذاعي «شوق على السيف» للنجم القدير محمد المنصور، وكذلك عن بطولته مسلسليه «روتين» و«محطة انتظار».

أفضل نجم دور أول لهذا العام النجم القدير داود حسين عن مسلسله التلفزيوني «عبرة شارع»، أفضل دور أول للفنانة باسمة حمادة عن مسلسليها «روتين» و«الجسر»، أفضل مسلسل كوميدي لشهر رمضان لمسلسل «واحد مهم» للنجم والمنتج طارق العلي، أفضل شخصية كوميدية في رمضان للنجم القدير محمد جابر عن مسلسل «مع حصة قلم»، وكذلك عن بطولته مسلسل «خذيت من عمري وعطيت».

أفضل برنامج مسابقات «مدفع الافطار» للمذيع طلال الماجد، كذلك لمدير ادارة المكتب الفني بتلفزيون الكويت المشرف العام ورئيس فريق البرنامج محمد الشمري، أفضل عمل تراثي لمسلسل «سموم» للفنان أحمد الجوهر، أفضل كاراكتر رمضاني للنجم جمال الردهان في المسلسل التلفزيوني «عبرة شارع»، أفضل منتج درامي لموسم شهر رمضان النجم والمنتج عبدالله السيف عن مسلسلي «محطة انتظار» و»بات نايت».

أفضل أداء رمضاني للنجم ابراهيم الحربي في المسلسل التلفزيوني «الخافي أعظم»، أفضل برنامج ثقافي للطفل «سهيل وزهرة اللوتس» للنجم القدير جاسم النبهان، أفضل إعلان تجاري رمضاني للنجم عبدالرحمن العقل، أفضل شخصية خليجية النجم عبدالمحسن النمر عن مسلسليه «عطر الروح» و»الخطايا العشر»، أفضل ثنائي فني في رمضان النجمان خالد أمين وإلهام الفضالة عن مسلسل «روتين».

أكثر شخصية مؤثرة ايجابيا بالسوشيال ميديا على مستوى حواء النجمة نهى نبيل، أكثر شخصية مؤثرة إيجابيا بالسوشيال ميديا على مستوى الرجال المذيع حمد العلي «حمد قلم»، أفضل مقدمة غنائية لمسلسل «خذيت من عمري وعطيت»، من الحان أنور عبدالله، وأداء الفنانة الشابة «دلال»، ومن إشراف الشيخة مريم ناصر الصباح.

أفضل مشاركة خليجية «الخطايا العشر» للنجم عبدالله بوشهري، أفضل مخرج درامي للموسم الرمضاني المخرج مناف عبدال عن مسلسل «مع حصة قلم»، أفضل مذيعة تلفزيونية إيمان نجم، أفضل مخرج منوعات للمخرج علي سلطان.

أفضل مخرج تلفزيوني طلال البرجس، أفضل كاتب درامي إذاعي للكاتب محمد الكندري عن مسلسل «عمارة بوصخي»، أفضل محطة إذاعية رمضانية «نبض الكويت» لمديرها التنفيذي الاعلامي طلال الياقوت، أفضل شاشة رمضانية محطة atv لمديرها التنفيذي الاعلامي أحمد الفضلي، أفضل برنامج منوعات «مرحبا هو» لحمد التعلى، وشهادة تقدير للفنانة صابرين بورشيد عن أفضل دور واعد في مسلسل «محطة انتظار».

واللافت أن الفنان طارق العلي لدى تكريمه وأمام الوسائل الإعلامية تحدث بكلمة مرتجلة: «كل التقدير والاحترام للفنانة حياة الفهد، وهي تاج الراس».

طارق العلي: كل التقدير والاحترام للفنانة حياة الفهد هي «تاج الراس»
back to top