قال سفير جمهورية أذربيجان لدى الكويت إيلخان قهرمان أن بلاده تأمل بأن تقوم الكويت بمساعدتها في قضية إقليم «ناغورنو كاراباخ» في مجلس الأمن، مؤكداً في الوقت نفسه أن دولة الكويت تقوم بعمل كبير ونشيط من خلال مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن.

وأشاد قهرمان على هامش مأدبة إفطار أقامها على شرف بعض الصحافيين أمس في فندق الجميرة، بالعلاقات بين بلاده وبين الكويت مؤكداً على أنها علاقة متطورة، مثمناً قيام الجهات المعنية بإضاءة أبراج الكويت بألوان علم بلاه احتفالاً بذكرى استقلال جمهورية أذربيجان الذي يصادف 28 مايو من كل عام.

Ad

وأضاف قهرمان إلى أنه عمل سفيراً لبلاده لدى دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة ثمانية سنوات وحضر أشهر رمضان هناك لكن رمضان في الكويت له نكهة خاصة وجميلة، لافتاً إلى أنه بعد تجربته «قضاء هذا الشهر في الكويت لم أعد أرغب بالسفر خلاله نظراً لتمتعي الشديد بزيارة أصدقائنا في الديوانيات ومشاركتهم في الغبقات الرمضانية التي تميز هذا الشهر في الكويت».

وأوضح أن هناك فرقاً كبيراً بين رمضان في أذربيجان والكويت ولكن هناك تشابه في التجمع العائلي على مائدة الافطار فقط والتميز الخاص خلال فترة عيد الفطر في القرى الأذرية التي تضع كل عائلة فيها وليمة في الحديقة الخارجية لمنزلهم لعابري السبيل وجميع من يمر دون أي دعوة.