وجه النائب عسكر العنزي سؤالاً برلمانياً إلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي بشأن أسباب عدم استكمال عقود مدينة المطلاع السكنية واجراءات الوزارة في بشأن تأهيل الشركات لمشروع مجمع الوزارات، فضلاً نص الكادر الإداري في الهيئة العامة للطرق والنقل البري.

جاء نص السؤال كالتالي:

Ad

1- نمى إلى علمنا وجود نقص في مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري بسبب عدد من الاستقالات، يرجى افادتي عن سبب عدم استكمال اعضاء مجلس الإدارة؟ وماهي اجراءاتكم بهذا الخصوص؟

2- يرجى افادتي عن سبب عدم استكمال اجراءات العقود المرتبطة بمدينة المطلاع السكنية مع بيان مفصل بموقف كل منها وماهي الاجراءات المتخذة من قبلكم؟

3- ماهي أسباب عدم توقيع العقد طريق المطلاع 243 من قبلكم؟ وما هو تاريخ لحصول على موافقة ديوان المحاسبة على العقد وما سبب عدم توقيعكم للعقد حتى تاريخه؟ ومتى سيتم توقيعه من قبلكم؟

4- ماهي الاجراءات التي تمت من قبلكم بخصوص تأهيل الشركات لمشروع مجمع الوزارات؟ وكم مرة تم اجراء التأهيل؟ وهل هناك شركات تقدمت بشكاوى على التأهيل؟ يرجى تزويدي بالشكاوى ونسخ من الردود عليها؟

5- قمتم في بلدية الكويت بإحالة القياديين الذين بلغت خدمتهم 32 عاماً إلى التقاعد، لماذا لم يتم ذلك في وزارة الأشغال؟ وهل ستقومون بذلك في وزارة الأشغال؟ ويرجى تزويدي بكشف قياديي الوزارة مع بيان خدمة كل منهم؟

6- ماهي الانجازات التي قمتم بها منذ توليكم الوزارة؟ وماهي خطتكم لتحسين الأداء في الوزارة؟

7- تزويدي بنسخ من كافة القرارات الوزارية الصادرة من قبلكم منذ توليكم حقيبة وزارة الأشغال العامة مع تزويدي بالمبررات والأسباب الداعية لإصدار هذه القرارات وماهي النتائج المرجوة منها؟

8- يرجى تزويدي بالمناصب الشاغرة في الوزارة حالياً وما هو سبب عدم الإعلان عنها حتى تاريخه؟ وماهي المدة القانونية اللازمة للإعلان؟

9- ماهي اجراءات وكيل الوزارة لمعالجة تطاير الحصى ومشاكل الإسفلت وماهي الاجراءات التي تمت بهذا الخصوص وكم كلف ذلك؟

10- خطة مشاريع الهيئة العامة للطرق للخمس سنوات القادمة؟

11- نسخة من دراسة الجدوى لمشروع سكة الحديد وأي دراسات أخرى تم القيام بها من قبل وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق وتزويدي بالموقف التنفيذي للمشروع وماهي التزامات الدولة تجاه المشروع وتجاه دول مجلس التعاون الخليجي؟

12- تزويدي ببيان لجميع المشاريع الجاري تنفيذها في الوزارة والموقف التنفيذي لها وبيان المتأخر منها مع أسباب التأخير وماهي اجراءات الوزارة تجاه معالجة التأخير؟

13- ماهي الحلول المقدمة من الوزارة وماهي اجراءاتها تجاه معالجة تجمعات المياه والتلوث البيئي الحاصل في مدينة صباح الأحمد؟ مع تزويدي بتواريخ الاجتماعات التي تمت مع الجهات الحكومية ذات العلاقة؟

14- تزويدي ببيان مفصل عن اللجان الفنية المشكلة لدراسة المطالبات المقدمة من المقاولين والاستشاريين والتي تم تشكيل أكثر من لجنة لها مع تزويدي بمبررات إعادة تشكيل لجان لدراسة نفس المطالبة وتزويدي بنتائج كل لجنة.