سفير أذربيجان: الكويت تقوم بعمل كبير ونشيط في مجلس الأمن

نشر في 07-06-2018
آخر تحديث 07-06-2018 | 00:04
إيلخان قهرمان
إيلخان قهرمان
أكد سفير أذربيجان لدى الكويت إيلخان قهرمان أن الكويت تقوم بعمل كبير ونشيط من خلال مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن، آملا أن "تساعدنا الكويت عندما تطرح قضية إقليم ناغورنو كاراباخ قريبا في مجلس الأمن".

ووصف قهرمان، في كلمة للصحافيين على هامش مأدبة إفطار، أقامها على شرف بعض الصحافيين أمس الأول في فندق الجميرة، العلاقات بين الكويت وبلاده بالمتطورة في كافة المجالات، مشيدا بوضع الكويت علم أذربيجان على أبراج الكويت في ذكرى استقلالها يوم 28 مايو الماضي.

وأشار إلى أنه عمل سفيرا لبلاده لدى الإمارات لمدة 8 سنوات وحضر أشهر رمضان هناك، لكن رمضان في الكويت له نكهة خاصة وجميلة، لافتا إلى أنه بعد تجربته "قضاء هذا الشهر في الكويت لم أعد أرغب بالسفر خلاله، نظرا إلى تمتعي الشديد بزيارة أصدقائنا في الديوانيات ومشاركتهم في الغبقات الرمضانية التي تميّز هذا الشهر في الكويت".

وأضاف أن هناك فرقا كبيرا بين رمضان في أذربيجان والكويت، ولكن هناك تشابها في التجمع العائلي على مائدة الإفطار فقط، والتميز الخاص خلال فترة عيد الفطر في القرى الأذرية التي تضع كل عائلة فيها وليمة في الحديقة الخارجية لمنزلهم لعابري السبيل وجميع من يمر دون أي دعوة.

back to top