إيران أول منتخب يصل إلى روسيا

نشر في 07-06-2018
آخر تحديث 07-06-2018 | 00:00
لحظة وصول المنتخب الإيراني
لحظة وصول المنتخب الإيراني
أصبحت إيران أمس الأول أول المنتخبات التي تصل الى روسيا من أجل المشاركة في مونديال 2018 لكرة القدم، المقرر بين 14 يونيو و15 يوليو.

ووصلت بعثة المنتخب الإيراني في 20:26 بالتوقيت المحلي الى مطار فنوكوفو في موسكو.

وسيكون مقر المنتخب الإيراني خلال المونديال في مركز تمارين نادي لوكوموتيف موسكو، في الضواحي الجنوبية الغربية للعاصمة، التي تحتضن الخميس المقبل على ملعب "لوجنيكي" المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف والسعودية ضمن المجموعة الأولى.

وتخوض إيران غمار كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، وتلعب مباراة استعدادية أخيرة الجمعة ضد ليتوانيا في موسكو، قبل أن تبدأ مشوارها في 15 يونيو في سان بطرسبرغ ضد المغرب، ضمن المجموعة الثانية التي تضم العملاقين الاسباني والبرتغالي بطلي أوروبا.

وستكون المباراة الثانية لأبطال آسيا ثلاث مرات في قازان ضد اسبانيا بطلة 2010 في 20 يونيو، قبل أن تنهي بعدها بخمسة أيام دور المجموعات بمواجهة كريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي في سارانسك.

وبوجود الجارين الأوروبيين العملاقيين، سيكون من الصعب على إيران، التي يقودها مدرب البرتغال سابقا كارلوس كيروش، أن تتأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها.

واعتبر كيروش، حسبما نقل عنه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن "التواجد في روسيا حلم أصبح حقيقة بالنسبة لكرة القدم الإيرانية. لقد حققنا هذا الحلم من خلال الكثير من العمل الشاق والتضحيات، الأمر الذي يزيد حجم الفخر والامتياز اللذين نشعر بهما لوجودنا هنا".

back to top