وضع كيفن دورانت فريقه غولدن ستايت ووريرز على مشارف التتويج بالدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بتسجيله 43 نقطة (رقم قياسي شخصي له في البلاي اوف) بينها تسديدة ثلاثية قبل نهاية المباراة بـ48 ثانية والتي حسمت بنسبة كبيرة فوز فريقه في المباراة 110-102، بالإضافة إلى نجاحه في 12 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

ويتقدم غولدن ستايت ووريرز 3-صفر على كليفلاند وخطا بالتالي خطوة كبيرة نحو احراز لقبه الثالث في السنوات الاربع الأخيرة في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

Ad

ولم يسبق لاي فريق في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين أن قلب تخلفه بنتيجة صفر-3 مع العلم بان كليفلاند قلب الأمور في مصلحته عندما توج باللقب عام 2016 بعد أن تخلف 1-3.

ويستطيع ووريرز حسم النتيجة اليوم في حال نجح في الحاق الهزيمة بكليفلاند في عقر دار الاخير ليتوج باللقب للمرة الثالثة في اخر اربع سنوات بعد اعوام 2015 و2017 علما بان الفريقين يلتقيان في النهائي للمرة الرابعة تواليا وكان اللقب من نصيب كليفلاند مرة واحدة عام 2016.

وإذا نجح ووريرز في حسم الأمور في المباراة الرابعة، فإنه سيلحق بكليفلاند خسارة مماثلة لتلك التي تعرض لها عند سقوطه صفر-4 أمام سان انتونيو سبيرز في نهائي عام 2007.

وجاء تألق دورانت في الوقت المناسب لان زميله ستيفن كوري قدم اداء متواضعا واكتفى بـ11 نقطة، والأمر ينطبق على كلاي طومسون مع 10 نقاط فقط.

ودخل كليفلاند المباراة وهو يتمتع بسجل أكثر من جيد على ملعبه بفوزه في ثماني مباريات تواليا بعد أن خسر المباراة الافتتاحية في البلاي اوف أمام انديانا بيسرز.

في المقابل، عاد إلى صفوف ووريرز نجمه اندري ايغوودالا بعد شفائه من إصابة في ساقه.

واستهل كافالييرز المباراة بقوة بقيادة ليبروس جيمس وكيفن لاف وتقدم 16-4 في مطلع المباراة ثم 50-37 في الربع الثاني لكن ووريرز سرعان ما دخل اجواء المباراة ليقلب الأمور في مصلحته في نهايتها.

وسجل جيمس "تريبل دبل" مع 33 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، في حين اضاف لوف 20 نقطة.

وكانت نقطة التحول في المباراة في الربع الثالث عندما سجل ووريرز 15 نقطة مقابل 8 لمنافسه ليتقدم عليه للمرة الأولى في المباراة.

وعلى الرغم من اقتراب ووريرز من الاحتفاظ باللقب فان دورانت اعتبر انه يتعين على فريقه تصحيح الكثير من الأمور، بقوله: "أحاول دائما أن اكون أفضل لاعب على ارضية الملعب، لكن يتعين علينا تصحيح بعض الأمور إذا اردنا الفوز في المباراة المقبلة، وبالتالي يجب أن نحافظ على تركيزنا".

وأشاد مدرب ووريرز ستيف كير بدورانت بقوله: "ما قام به الليلة مدهش. بعض التسديدات التي قام بها لا اعتقد ان احدا في العالم باستثنائه هو يستطيع القيام بها. لقد كان مدهشا".

وأضاف: "خاض مباراة خيالية، سواء من ناحية التمرير، أو المتابعات أو التسجيل. الأمر لا يتعلق فقط بعدد النقاط، لكن في كل مرة كنا نحتاج إلى سلة كان ينجح في ذلك".

وتابع: "لعب دورا أساسيا من خلال ابقائنا في المباراة في الشوط الأول قبل أن يحسم الأمور في الشوط الثاني. لقد قام بتسديدة رائعة في الثواني الأخيرة، وهو ينجح في ذلك في إحدى اصعب الامسيات بالنسبة اليه".

وكان لسان حال مدرب كليفلاند تايرون لي مماثلا بشأن دورانت بقوله: "لقد قام بتوجيه ضربة قوية لنا كما فعل العام الماضي. كانت تسديدته حاسمة، كان وراء خط النقاط الثلاث، لكنه نجح في الارتقاء والتسجيل".

ٍ