ذكر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، أنجزت حتى الآن 780 ألف جواز إلكتروني، عبر مراكز الخدمة الخاصة بصرف الجواز الإلكتروني للمواطنين في المحافظات الست، مضيفا أن عملية استقبال المراجعين مستمرة على فترتين، حتى الانتهاء كليا من إصدار الجوازات الإلكترونية.

ونفى الجراح، في تصريح لـ"الجريدة"، أن يكون هناك أي تمديد للمهلة الخاصة للعمل بالجواز الحالي، والتي ستنتهي مع نهاية الشهر الحالي، مبينا أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر تعمل بكل طاقتها لإنجاز هذا المشروع الوطني والحيوي، وطالب المواطنين بالتحلي بالصبر خلال هذه المرحلة، التي تشهد إقبالا كبيرا على مراكز إنجاز الجوازات الإلكترونية.

Ad

من جانبها، أفادت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأنه ستتم إضافة خدمة مسائية جديدة في جميع مراكز خدمة الجواز الإلكتروني بالمحافظات، اعتبارا من أمس، من 9 مساء حتى 1 صباحا، لتسليم وتوزيع الجوازات المنجزة فقط، وحتى نهاية شهر رمضان.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لتبسيط الإجراءات، وسرعة إنجاز المعاملات، وعملا على توفير الجهد والوقت على المواطنين، وبناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، وبمتابعة وإشراف وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن اتخاذ قرار فتح مراكز الجواز الإلكتروني خلال هذه الفترة جاء للتسهيل والتخفيف عن المواطنين لإنجاز معاملاتهم، مشيرة إلى أن هذه المراكز تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتسهيل وتبسيط إجراءات ومعاملات المراجعين داخل المراكز ذات العلاقة الخدمية المباشرة مع المواطنين.