تمكن رجال الجمارك العاملون في مطار طيران الجزيرة، مساء أمس الأول، من ضبط أول حالة تهريب بالمطار للمؤثرات العقلية والحشيش، حاول وافد مصري جلبها إلى البلاد عن طريق إخفائها في أماكن سرية في أمتعته الشخصية.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة الجمرك الجوي وليد الناصر، إن "أحد مفتشي جمارك مطار الجزيرة، الذي بدأ استقبال المسافرين موخراً، اشتبه في وافد مصري قدم من موطنه، وبتفتيشه وتفتيش أمتعته عثر على كمية من حبوب "الترامادول" المخدرة وكمية من مادة الحشيش مخبأة بين أمتعته الشخصية، مشيراً إلى أن المتهم زعم أن المضبوطات للاستخدام الشخصي، وأنه يتعاطى هذه السموم.

Ad

وثمن الناصر دعم "الجمارك" لجهود كل المفتشين، مشيداً بيقظة وجهود رجال الجمرك الجوي، لدورهم في حماية البلاد، معرباً عن ثقته في قدرات العاملين في المنافذ الجوية، لافتا إلى أن نائب رئيس لجنة الإعلام الجمركي ومراقب مطار الكويت الدولي عيسى بن عيسى أشرف على الضبطية.

ضبط آسيوي

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة، تمكن رجال الجمارك بالمطار الدولي، عصر أمس، من ضبط وافد آسيوي حاول تهريب كمية من مخدر "الماريغوانا" داخل أمتعته لدى وصوله إلى البلاد قادماً من موطنه، وتأتي الضبطية الجديدة بعد ساعات من إحباط رجال جمارك المطار أيضاً تهريب كمية كبيرة من الشبو في معدات تطريز ملابس نسائية.

وقال مدير الجمرك الجوي إن "يقظة أحد المفتشين كانت لها الدور المهم في إحباط تهريب المواد المخدرة"، مشيراً إلى أن "مفتشاً جمركياً اشتبه في وافد آسيوي، فأخضع حقيبته للتفتيش اليدوي، وتبين وجود "الماريغوانا" بين ملابسه".

وأفاد المهرب ان المخدر المضبوط للتعاطي.