كشفت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة، د. ماجدة القطان، عن افتتاح عيادات لتأهيل القلب بمستشفى الفروانية قريبا، مشيرة إلى أن هذه العيادات تهدف الى تحسين أداء عضلة القلب من خلال ممارسة الرياضة، سواء الرياضة الحرة أو بواسطة الأجهزة الرياضية تحت إشراف طبي.

وقالت القطان، في تصريح للصحافيين على هامش مشاركتها في فعالية "صيامك صحتك"، التي نظمتها لجنة التوعية الصحية بإدارة خدمات العلاج الطبيعي بالتعاون مع صندوق لجنة إعانة المرضى، إن إدارة خدمات العلاج الطبيعي تواكب أحدث المستجدات العالمية للتخصصات الدقيقة في مجال العلاج الطبيعي، لتحسين جودة الخدمات العلاجية المقدمة.

Ad

وأوضحت أنه تم أخيرا افتتاح عيادة صحة المرأة في مركز صباح الأحمد للكلى لعلاج حالات السلس البولي ومرضى ما بعد عمليات المسالك، فضلا عن افتتاح عيادة خاصة لعلاج مرضى غسل الكلى في مستشفى مبارك الكبير، وعيادة أخرى لعلاج حالات الدوار الدهليزي في مستشفى الفروانية والعدان.

وأشارت إلى أن فعالية "صيامك صحتك"، تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع حول كيفية الوقاية من الأمراض والتعامل مع أعراض الأمراض، مشيرة إلى إقامة محاضرات توعية في مختلف مساجد الكويت بمختلف المحافظات في شهر رمضان المبارك تحت شعار "صيامك صحتك" ركزت على أهمية النشاط البدني في رمضان، من خلال تعريف المصلين بأهم الأوضاع الصحيحة خلال الصلاة وقراءة القرآن الكريم، وكيفية التعامل مع الآلام الناتجة عن الوقوف لفترة طويلة أو الجلوس، فضلا عن توجيه من يعانون مشاكل في الآلام والمفاصل الى الطريق الصحيح لمراجعة أقسام العلاج الطبيعي، وتوزيع نشرات توعية والقيام ببعض التمارين للتسهيل على المصلين صلاة القيام.