جيمس يعترف بتفوق غولدن ستايت

نشر في 09-06-2018
آخر تحديث 09-06-2018 | 00:00
ليبرون جيمس
ليبرون جيمس
اعترف ليبرون جيمس نجم فريق كليفلاند كافالييرز، أمس الأول، بأن هناك اختلافا واضحا بين فريقه وغولدن ستايت ووريرز، الذي يتقدم 3 - صفر في نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، ويمضي بثبات لإحراز اللقب الثالث في السنوات الأربع الأخيرة.

وعشية المباراة الرابعة بين الفريقين على ارض كليفلاند، قال "الملك" جيمس "حظينا بفرصنا من أجل الفوز بمباراتين من مبارياتنا الثلاث الاولى، ولكن لم نتمكن من استثمارها".

ولم يسبق لأي فريق في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين ان قلب تخلفه بنتيجة صفر-3 الى فوز مع العلم بأن كليفلاند قلب الأمور في مصلحته عندما توج باللقب عام 2016 بعد ان تخلف 1-3 أمام غولدن ستايت ووريرز بالذات ليفرض نفسه 4-3.

النهائي الثامن

ويخوض جيمس الدور النهائي للمرة الثامنة على التوالي، والتاسعة في مسيرته، وهو قادر على رؤية وتقييم الفرق في المواهب الفردية بين الفريقين.

وتابع بهذا الصدد "من الواضح من ناحية الموهبة، في حال نظرنا إلى افضل خمسة لاعبين لدينا وأفضل خمسة لاعبين لديهم، بإمكاننا القول إنهم افضل تجهيزا منا".

وأشار جيمس الفائز بلقب الدوري 3 مرات في مسيرته (مع ميامي 2012 و2013 وكليفلاند 2016) إلى أن صفوف غولدن تزخر "بلاعبين اثنين تم اختيارهما الأفضل (أفضل لاعب في الموسم، كيفن دورانت وستيفن كوري)، وهناك لاعب مثل كلاي (طومسون)، الذي بإمكانه بسهولة أن يكون قائد الفريق وقد سجل 40 نقطة في ربع واحد، وهناك درايموند (غرين) الذي هو بدون ادنى شك أحد أفضل المدافعين والادمغة في هذه الرياضة".

وختم قائلا "ليس فقط على مستوى اللعب، بل بسبب التبديل الكبير في اللاعبين، مدربنا الذي غاب بسبب المرض والإصابات (...)، وكأن هناك ثلاثة أو أربعة أو حتى خمسة مواسم في موسم واحد".

وبإمكان غولدن ستايت حسم النتيجة الليلة في حال نجح في الحاق الهزيمة الرابعة بكليفلاند في عقر داره ليتوج باللقب للمرة الثالثة في اخر اربع سنوات بعد اعوام 2015 و2017، علما بأن الفريقين يلتقيان في النهائي للمرة الرابعة تواليا، وكان اللقب من نصيب كليفلاند مرة واحدة.

back to top