رانيا فريد شوقي: لا أجسد شخصية سعاد حسني في «عوالم خفية»

أعلنت بدء تصوير مسلسل «بالحب هنعدي» عقب شهر رمضان

نشر في 10-06-2018
آخر تحديث 10-06-2018 | 00:04
رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي
نفت الفنانة رانيا فريد شوقي أنها تجسد دور الفنانة الراحلة سعاد حسني في مسلسل «عوالم خفية».
قالت الفنانة رانيا فريد شوقي، إنها وافقت على الاشتراك بمسلسل "عوالم خفية" مع الفنان عادل إمام دون أن تعرف تفاصيل الدور أو طبيعة الشخصية وبمجرد تلقيها اتصالاً من المخرج رامي إمام يخبرها بترشيحها لأحد الأدوار في المسلسل، مشيرة إلى أن العمل مع الفنان الكبير عادل إمام بمنزلة أحد أحلامها، الذي تحقق من خلال المسلسل.

وأضافت في حوار مع "الجريدة"، أن شخصية النجمة السينمائية مريم التي تتعرض للقتل لا علاقة لها على الإطلاق بحادثة مقتل الفنانة سعاد حسني، مشيرة إلى أن الأحداث في الحلقات المقبلة ستكشف المزيد من التفاصيل عن طبيعة الفساد الذي كانت تعرفه مريم قبل مقتلها وسجلته في مذاكراتها.

وأكدت على أنها تحمست أكثر للسيناريو عندما قرأته، خصوصاً أن الدور مكتوب بطريقة احترافية جيدة جداً وعملت على تفاصيله مع المخرج رامي إمام في التحضيرات، وكذلك مع الاستايلست ملك ذو الفقار لتحديد ملابس الشخصية الخارجية، لافتة إلى أن أكثر مشهد كان يقلقها هو مشهد الموت، الذي لم يكن سهلاً خصوصاً أنه من المشاهد المحورية في الأحداث.

ونفت رانيا أن يكون اعتذار الفنانة ليلى علوي عن القيام بالدور أمر ازعجها، خصوصاً أن كل عمل له ظروفه الخاصة، مشيرة إلى أنها لا تغضب من أنها ليست المرشحة الأولى للدور، ولا تعتبر الأمر تقليلاً منها، خصوصاً أنها تقدم الدور بطريقتها وليس بطريقة أي شخص آخر.

وأضافت أن التحضير لأي عمل يشهد اعتذارات وتبديلات بين المشاركين في بطولته، وهذا الأمر يحدث في كثير من الأعمال لأنه أحياناً قد لا يكون لدي رغبة في تقديم نوعية محددة من الأدوار في تلك الفترة، مؤكدة أن من حق الفنان أن يحدد موقفه سواء بالقبول أو الاعتذار بحسب قناعاته ووجهة نظره وقتها.

وحول لقائها مع الفنان عادل إمام، أكدت رانيا أنها كانت تراه كثيراً في طفولتها مع والدها، لكن اللقاء الأول لهم في البلاتوه كان مختلفاً لأنها المرة الأولى التي تعمل فيها معه، مشيرة إلى أنه حرص على الترحيب بها واستقبالها بحفاوة، مشيرة إلى أنها تتذكر كلمته عندما شاهدها وقال لها "أهلا ببنت العظيم".

وعن ظهورها بعملين في رمضان، قالت رانيا، إنها لم تكن تتصور عرض الجزء الأخير من مسلسل "سلسال الدم" في رمضان، خصوصاً أنه صور للعرض خارجه، لكن تم عرض نصف حلقات الجزء الأخير فقط خارج رمضان والنصف الآخر في رمضان، مشيرة إلى أنها لم تشعر بالقلق لأنها تقدم شخصية مختلفة في العمل بالإضافة إلى اختلاف قنوات العرض.

وأشارت رانيا إلى أن دورها في "سلسال الدم" مهم بالنسبة لها خصوصاً أنه أعادها إلى الدراما الصعيدية مجدداً، لافتة إلى أنها تشعر بالاطمئنان عند عرض العمل في رمضان لثقتها في متابعة الجمهور له وارتباطه بالأجزاء السابقة التي عرضت خلال السنوات الماضية.

وعن مشروعها الدرامي مع الفنانة سميرة أحمد، قالت رانيا إنها بالفعل ستكون موجودة في مسلسل "بالحب هنعدي" الذي كتبه السيناريست الكبير يوسف معاطي وتخرجه رباب حسين، وسينطلق تصويره بعد شهر رمضان، مشيرة إلى أن المسلسل سيكون مفاجأة للجمهور، وتجسد من خلاله شخصية ابنة الفنانة سميرة أحمد.

back to top