تزامناً مع حلول موسم السفر السنوي، قامت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات، د. جنان بوشهري، بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي صباح أمس برفقة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، والمدير العام للطيران المدني، م. يوسف الفوزان، ومسؤولي وزارة الداخلية والجمارك للوقوف على التحسينات المجهزة للحد من زحام المسافرين.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها أن المطار سيشهد هذا العام أريحية كبيرة في التعامل مع المسافرين بلا أي زحام، بعد تحويل 15 في المئة من حركة الركاب في المبنى الرئيس من خلال شركات طيران منخفضة التكاليف Low coast الى مبنى الشيخ سعد العبدالله T3، ونقل طيران «الجزيرة» الى مبنى الركاب الجديد لهم في T5.

Ad

وذكرت المصادر أن الوزيرة بوشهري اطلعت صباح أمس برفقة مسؤولي «الطيران المدني» ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك على حركة المسافرين وآلية إصدار تذاكر المسافرين، وسط تسهيلات جديدة أبرزها أجهزة لخدمة التسجيل الذاتي Self check in تتبع جميع شركات الطيران لإصدار تذاكر دخول الطائرة للمسافرين الذين لا يحملون سوى حقائب اليد.

وشهدت الوزيرة الجولة برفقة مسؤولي «الطيران المدني» ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المنافذ، اللواء منصور العوضي، والإدارة العامة للجمارك، للاطلاع على استعدادات موسم الصيف بمطار الكويت الدولي الحالي، بعد تسميته أخيرا T1.