حصلت وزارة الكهرباء والماء أخيرا على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات بشأن طلب طرح المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة خزانين أرضيين من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة كل منهما 85 مليون غالون إمبراطوري في منطقة غرب الفنيطيس مع الاعمال الملحقة بهما.

يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة إلى زيادة المخزون الاستراتيجي للمياه وتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين منها، وتغذية منطقة الفنيطيس والمناطق المجاورة لها، والمحافظة على الطرق الداخلية من الأضرار الناتجة عن استخدام التناكر.

Ad

وتتعاقد الوزارة بعد الانتهاء من جميع الإجراءات والموافقات الخاصة بالجهات الرقابية مع الشركة الفائزة، وبعد توقيع العقد يبدأ التنفيذ وفقا للوائح المعمول بها في قانون المناقصات العامة.

من جانب آخر، أدرجت الوزارة ضمن مشاريعها للعام الجاري 2018 مشروعا لإنشاء خطوط نقل المياه من منطقة غرب الفنيطيس إلى صبحان، ضمن "محافظة مبارك الكبير".

وأوضحت الوزارة أن البرنامج الزمني للمشروع حدد بدء التنفيذ من 1/ 1/ 2019 إلى 1/ 1/ 2021 مدة 24 شهرا.

في سياق متصل، تنفذ الوزارة مشروعا لإنشاء محطة ضخ وملحقاتها في منطقة النعايم، حيث أدرجت الوزارة المشروع ضمن ميزانيتها للسنة المالية الجارية 2018 على أن يتم الطرح خلالها عبر الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وقد رصدت الوزارة مبلغ 4.5 ملايين دينار تكلفة تقديرية للمشروع.