أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة إصدارها التربوي التوعوي «سفاري الشواطئ»، الذي يقدم ملخصا معرفيا وتوجيهيا بالشواطئ وبيئاتها وموائلها الطبيعية ومكوناتها الصخرية وأنواع الشواطئ، إضافة الى منطقة المد والجزر وكائناتها الحية.

وأكدت الأمينة العامة للجمعية جنان بهزاد حرص الجمعية على اطلاق إصدار «سفاري الشواطئ»، بالتزامن مع الاحتفالات والفعاليات العالمية باليوم العالمي للمحيطات، كون الإصدار يتضمن أنشطة برنامج سفاري الشواطئ بالجمعية، المعني بالسواحل والشواطئ وبيئاتها ومكوناتها الطبيعية وكائناتها الحية، ويدعو إلى أهمية المحافظة عليها من التلوث بأنواعه، ومنها المخلفات البلاستيكية موضع اهتمام العالم بالاحتفال بالمحيطات.

Ad

وأوضحت بهزاد أن برنامج سفاري الشواطئ وإصداره الخاص يتناول في جوانب كثيرة زيارات ميدانية لمختلف الشواطئ والمناطق الساحلية ومناطق المد والجزر، وأبرز التعديات والأضرار تجاه أي منها، وذلك بصورة تربوية وتوعوية إرشادية.

واشارت الى ان الإصدار الخاص ببرنامج سفاري الشواطئ يأتي في اطار مبادرة الجمعية الكويتية لحماية البيئة «جون الكويت حياة»، والتي اطلقتها بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمحيطات، مضيفة ان فعاليات المبادرة تمتد شهرا، من 8 الجاري حتى 8 يوليو المقبل.

وأفادت بأن «العالم يحتفل باليوم العالمي للمحيطات لتذكير الجميع بأهمية الدور الذي تلعبه المحيطات في حياتنا اليومية»، مضيفة أن «المحيطات تعتبر رئة كوكبنا، وتنتج أغلب الأكسجين الذي نتنفسه».