نصف الألمان يعتبرون إقامة المونديال في روسيا خطأ

نشر في 11-06-2018
آخر تحديث 11-06-2018 | 00:02
جانب من الأعمال بالقرب من ملعب كازان
جانب من الأعمال بالقرب من ملعب كازان
رأى عدد كبير من الألمان أن إقامة بطولة المونديال في روسيا يعتبر خطأ، وذلك في استطلاع أجراه معهد «يوجوف» لقياس مؤشرات الرأي.
كشف استطلاع حديث أن نحو نصف الألمان تقريبا يعتبرون أنه من الخطأ إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا في ظل وضع حقوق الإنسان والإجراءات السياسية المتبعة هناك.

وتبنى 43 في المئة من الألمان هذا الرأي، في استطلاع أجراه معهد «يوجوف» لقياس مؤشرات الرأي لصالح وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بينما رأى 31 في المئة فقط أن منح بطولة كأس العالم لكرة القدم لروسيا أمر صائب، وأحجم 27 في المئة عن الإدلاء بآرائهم.

وانقسم الألمان في السؤال عمّا إذا كان يتعين على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السفر لحضور فعاليات البطولة في ظل الاضطرابات مع روسيا أم لا، حيث قال 42 في المئة إنهم يؤيدون ذلك، بينما عارض 42 في المئة أيضا، وأحجم الـ 16 في المئة المتبقون عن قول رأيهم.

وبالنسبة لزيارة محتملة من جانب الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير لروسيا خلال البطولة، فقد أيدها 43 في المئة ممن شملهم الاستطلاع، وعارضها 39 في المئة.

وفي المقابل أعرب 39 في المئة من الألمان عن أمنيتهم أن يحضر وزير الداخلية وشؤون الرياضة هورست زيهوفر بطولة كأس العالم في روسيا، بينما أوضح 43 في المئة أنها ليست فكرة جيدة.

وكان مسؤولون حكوميون من بريطانيا وأيسلندا أعلنوا بعد هجوم التسمم بالغاز على العميل الروسي المزدوج السابق سيرجي سكريبال عزمهم مقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام من 14 الجاري حتى 15 يوليو القادم.

ولم تصرح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حتى الآن بشكل صريح عن خططها للسفر في فصل الصيف، وتعد المستشارة مشجعة ومعجبة بمنتخب ألمانيا لكرة القدم، وكانت قد سافرت خلال البطولتين السابقتين إلى جنوب إفريقيا في 2010 وإلى البرازيل عام 2014.

وكذلك زيهوفر ليس لديه أية خطط سفر حتى الآن، ولكنه يفضل أن يحضر البطولة في روسيا، وكان متحدث باسم الوزارة صرح الجمعة الماضي: «إذا سمح جدول مواعيد الوزير، فإنه سيرغب بالتأكيد في السفر لحضور مباراة، ولكن ذلك ليس متوافرا بشكل ملموس حتى الآن».

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 4 و6 الجاري وشمل 2055 شخصا.

back to top