وعد المدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي أصحاب 100 من القسائم التخزينية لسكراب أمغرة ببحث مطالبهم وإزالة جميع معوقات عملهم في القسائم ودراسة ملاحظاتهم على الشركة المديرة للمشروع.

وأفاد تقي خلال لقائه اصحاب القسائم الذين نظموا اعتصاما امام هيئة الصناعة بأن جميع ملاحظاتهم تحت أيدي الإدارة وتحظى باهتمام خاص من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، كما وعد بأن جميع القرارات التي ستتخذ سيكون عنصرها الأساسي مصلحة البلد ومصلحة المستثمرين، ولن يكون هناك أي تجاوز بحقهم أو ظلم يصيبهم.

Ad

وأبدى تقي موافقته على طلب المعتصمين لكي يحضروا أي اجتماع سيناقش في المرحلة القادمة المواضيع التي تخص العقد الحالي مع الشركة سواء مع الإدارة العامة أو مجلس إدارة الهيئة، وأنه سيتم عرض طلبهم على الوزير الروضان، وانتهى اللقاء بأن المصلحة الأهم اليوم هي توجيهات صاحب السمو أمير البلاد بأهمية العنصر الكويتي بالمرحلة القادمة وأن يتم تخفيف العبء عن المواطن لتوفير حياة أفضل له.

تحسين بيئة العمل

الى ذلك، رفض اصحاب القسائم المعتصمون استمرار اسلوب الشركة المديرة لموقع سكراب جنوب امغرة، مطالبين بتحسين ظروف بيئة العمل بالمنطقة وبالتعاقد المباشر مع «الهيئة»، وذلك لانتهاء عقد الشركة المديرة وإصدار لائحة تنفيذية من الوزارة تكفل استقرار أصحاب المهنة وأصحاب الحرفة ووجود مقعد ممثل لاصحاب السكراب في «الهيئة».

وحذروا من استمرار الوضع الحالي لما له من تبعات على جميع الاطراف المعنية من مشروع القسائم بالدولة في حال تم التمديد أو تجديد العقد للشركة المديرة للموقع حاليا، مطالبين بتطبيق قرار مجلس الوزراء في شأنهم.

وطالب الممثل العام لأصحاب القسائم في اللقاءات الخاصة عبدالرحمن الريش وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بعدم تجديد أو تمديد العقد للشركة الوسيطة لتأجير قسائم موقع سكراب أمغرة، لما لذلك من خطورة على الدولة وأصحاب القسائم، ولكي لا تستغله الشركة الوسيطة كثغرة، وذلك قد يدخل الجميع في نفق مظلم ونتائج لا تحمد عقباها.

ورفض الريش استمرار التعسف مع اصحاب قسائم السكراب من الشركة الوسيطة بالموقع علما بأنها ليست متخصصة في شؤون السكراب وغير متفهمة لطبيعة العمل، وأن عقدها ينتهي في ٣٠-٦-٢٠١٨، متمنين من وزير التجارة والصناعة والهيئة العامة للصناعة انهاء معاناة اصحاب السكراب طوال ٣٠ عاما.

بدوره، قال المنسق العام لمجموعة السكراب ناجي شرار إن الهيئة العامة للصناعة خاطبت الشركة المعنية مرارا وتكرارا لتراعي قسائم سكراب أمغرة وتطبق التوصيات الخاصة بالمتقاعدين وأصحاب مهنة السكراب.