«السلام الدولي» يفتتح مركز تصحيح الإبصار وتوسعة مركز الأشعة التشخيصية والصيدلية الجديدة

• الصباح: على القطاع الخاص إنشاء مستشفيات تقدم خدمات طبية دقيقة ومتخصصة
• المرزوق: المستشفى يمتلك القدرة على مواكبة أفضل النظم العلاجية في العالم

نشر في 12-06-2018
آخر تحديث 12-06-2018 | 00:05
وزير الصحة يتوسط حمد المرزوق ومازن الناهض وأيمن المطوع وفاطمة النجار وعدداً من الضيوف
وزير الصحة يتوسط حمد المرزوق ومازن الناهض وأيمن المطوع وفاطمة النجار وعدداً من الضيوف
قال وزير الصحة إن عدد التراخيص الممنوحة للمستشفيات الخاصة بلغ 16 ترخيصاً، داعياً الراغبين في افتتاح المستشفيات الخاصة إلى التوجه لإنشاء مستشفيات ذات طابع تخصص دقيق.
دعا وزير الصحة د. باسل الصباح القطاع الطبي الخاص نحو إنشاء مستشفيات متخصصة في التخصصات الطبية الدقيقة، والاستفادة من التسهيلات المقدمة من الوزارة في هذا الصدد، لا سيما في ظل التوسع ببرنامج تقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين (عافية)، ليكون تأمينا صحيا شاملا لجميع المواطنين.

وقال الصباح، في تصريح للصحافيين مساء أمس الأول، على هامش افتتاحه مركز تصحيح الإبصار "فمتوليزك"، وتوسعة مركز الأشعة التشخيصية والصيدلية الجديدة بمستشفى السلام الدولي، إن الوزارة ماضية في تنفيذ خططها للوصول الى أفضل الخدمات الصحية المقدمة، سواء في القطاع الطبي الحكومي أو القطاع الطبي الخاص، لافتا إلى أن المنظومة الصحية الجديدة تتطلع الى إيجاد مستشفيات ذات تخصصات دقيقة.

وأشار إلى أنه في ظل التوسع التدريجي ببرنامج التأمين الصحي "عافية"، نتطلع الى إمكان إدخال جميع المواطنين في برنامج تأميني متكامل لضمان تقديم خدمات طبية وصحية متخصصة ومتميزة تتناسب مع التطلعات الموضوعة بهدف تخفيف العبء عن المستشفيات القائمة.

وأكد وزير الصحة أن عدد التراخيص الممنوحة للمستشفيات الخاصة بلغ 16 ترخيصا، داعيا الراغبين إلى افتتاح المستشفيات الخاصة للتوجه لإنشاء مستشفيات ذات طابع تخصص دقيق.

وأضاف أن "السلام الدولي" قفز قفزات متطورة بمواكبة أحدث الوسائل التكنولوجية الطبية، حيث تم الاطلاع على جهاز الفمتوليزك في وحدة تصحيح النظر، وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي الجديد وجهاز فحص الثدي المبكر وجهاز فحص الأوردة الدموية وعلاجات الآلام في العمود الفقري، مشيرا إلى أن المستشفى سيشهد قريبا افتتاح فرع له بمنطقة الفحيحيل، مشددا على أن القطاع الطبي الخاص يمثل شريكا استراتيجيا للقطاع الطبي الحكومي في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الرامية الى تقديم خدمة طبية وصحية متميزة.

خطط تطويرية

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل "بيتك" حمد المرزوق بالخطط التطويرية المستمرة التي ينتهجها مستشفى السلام الدولي، مؤكدا ان ذلك سمة الكيانات الكبيرة والناجحة، وأن المستشفى يثبت انه مؤسسة طبية كبيرة تسعى دائما للارتقاء بخدماتها من أجل راحة مرضاها والمساهمة في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة في قطاع المستشفيات الأهلية.

وأضاف المرزوق: "لقد اطلعنا اليوم (أمس الأول) بصحبة وزير الصحة على ما تم من الأعمال من تخصيص مركز متكامل لتصحيح الإبصار (فمتوليزك)، وتوسعة مركز الأشعة التشخيصية بافتتاح وحدة متخصصة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، ووحدة أشعة الأوعية الدموية، إضافة الى الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والتصوير التنظيري وافتتاح الصيدلية الجديدة".

من جهته، بارك الرئيس التنفيذي للمجموعة في "بيتك"، مازن الناهض، للقائمين على المستشفى والمراجعين افتتاح الأعمال التوسعية الجديدة بما تحتوي عليه من تحديث للأجهزة الطبية على أعلى مستوى، وتعزيز للكوادر الطبية العاملة بخبرات متميزة بما يصب في مصلحة خدمات القطاع الصحي التي يحرص مستشفى السلام الدولي على تقديمها للمرضى والمراجعين.

بدوره، توجه الرئيس التنفيذي في مستشفى السلام الدولي، د. أيمن المطوع، بالشكر إلى الوزير الصباح لحرصه على التواصل مع مستشفيات القطاع الأهلي والاطمئنان على الإمكانات وجودة الخدمات المتوافرة بها، كما توجه بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة بيت التمويل حمد المرزوق، لحرصه على الحضور والمشاركة في افتتاح مركز تصحيح الإبصار (فمتوليزك)، وتوسعة الأشعة التشخيصية والصيدلية الجديدة، معتبرا ما شهده الحضور استمرارا لسياسة التطوير والتحديث التي ننتهجها في مستشفى السلام الدولي، وبهذا الافتتاح للمركزين الطبيين نكون قد نفذنا خطتنا بتحويل جميع الأقسام الحيوية في المستشفى الى مراكز متخصصة مجهزة بكل ما تحتاج اليه من تخصصات طبية وأجهزة تقنية متطورة.

وذكر أن غالبية الخدمات الطبية المتطورة في العالم الآن تقوم على تقديم خدمات متخصصة ومتكاملة وما يحقق ذلك هو المراكز الطبية المتخصصة التي توفر إمكانات علاجية أكبر وأفضل من الأقسام الطبية المحدودة نوعا ما في تطورها وقدرتها الاستيعابية، مقارنة بالمراكز الطبية، مبينا أن النجاح في تحويل الأقسام الطبية في مستشفى السلام الدولي الى مراكز طبية متخصصة ينقل الخدمة الصحية في المستشفى الى مستويات أفضل من حيث الجودة والإمكانات العلاجية التي تحقق طموح المرضى في توافر علاج متطور وآمن داخل القطاع الطبي الأهلي في دولة الكويت.

خدمات استثنائية

وأضاف المطوع أن مركز تصحيح الإبصار (فمتوليزك) مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات المتاحة لتوفير خدمات استثنائية ووقائية وتشخيصية لعدد كبير من الحالات المرضية، حيث يجري أطباؤنا عمليات تصحيح الإبصار باستخدام جهاز الفيمتوليزك عالي الدقة والليزك وزراعة حلقات القرنية لعلاج القرنية المخروطية.

أما في مركز السلام للأشعة التشخيصية، والذي تمت إضافة وحدتين له للكشف المبكر عن سرطان الثدي وأشعة الأوعية الدموية والتصوير التنظيري والأشعة المقطعية والرنين، فينفرد بجمع جميع الأجهزة التشخيصية الفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ذات النتائج فائقة الدقة ومنها جهاز الأشعة (الماموغرام)، الذي يتحكم فيه المريض بنفسه، ويوفر المركز الجو الملائم والمريح لمن يعاني خوف الأماكن الضيقة للحد من القلق لديه من أجهزة الأشعة المتوافرة بالمركز، والتي حققت معادلة سرعة الفحص ودقة النتائج.

وأشار إلى أن الصيدلية الجديدة التي تمت توسعتها وافتتاحها بالدور الأول فقد تم ربطها بموقع العيادات والمراكز الطبية بجسر مستقل تيسيرا على المرضى والمراجعين، كما تم دعم الصيدلية بتوفير جميع الأدوية المتنوعة، التي تغطي مختلف التشخيصات الطبية في جميع مراكز وعيادات المستشفى، وتمت زيادة الطاقم الطبي داخل الصيدلية لاستقبال عدد أكبر من المرضى وتوفير الأدوية التي يحتاجون إليها بأسرع وقت.

back to top