نوفيل يحرز المركز الأول في رالي سردينيا

نشر في 12-06-2018
آخر تحديث 12-06-2018 | 00:00
No Image Caption
أحرز البلجيكي تييري نوفيل سائق هيونداي بشق النفس المركز الأول في رالي سردينيا، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، موسعاً الفارق في الترتيب العام مع بطل العالم الفرنسي سيباستيان اوجييه (فورد)، الذي فرصت عليه عقوبة بحسم نقاط مع وقف التنفيذ، إصافة الى غرامة مالية بقيمة 10 آلاف يورو.

وحقق نوفيل الفوز التاسع في مسيرته، والثاني في رالي سردينيا بعد عام 2016، والثالث هذا الموسم ووسع الفارق الى 27 نقطة مع مطارده اوجييه الذي حقق بدوره ثلاثة انتصارات هذا العام.

وتقدم اوجييه، بطل العالم في المواسم الخمسة الأخيرة، على منافسه البلجيكي بفارق 7 أعشار من الثانية قبل المرحلة الخاصة الأخيرة، بيد أن نوفيل حقق افضل توقيت في مرحلة "باور ستايغ" بطول 6.96 كلم، ليتقدم بشق النفس على الفرنسي ويحرز المركز الأول.

ونسي أوجييه احضار بطاقة نقاطه قبل الانطلاق في المرحلة الاخيرة التي يحصل الفائز فيها على 5 نقاط مقابل اربع للثاني، واستطاع الانطلاق بفضل الاستوني اوت تاناك الذي احضرها له في الوقت المناسب.

وفتح مفوضو السباق تحقيقا في الأمر، واعتبروا أن اوجييه ارتكب مخالفة لقانون منع الاستفادة من عون طرف ثالث، وارتأوا فرض عقوبة عليه بحسم النقاط الـ22 التي حصل عليها، و18 نقطة من رصيد فريقه، مع غرامة مالية قدرها 10 الاف يورو.

لكن سحب النقاط اوقف، ولم يطبق الا في حال تكرار المخالفة، بيد ان الغرامة المالية تستوجب الدفع.

وكان المركز الثالث من نصيب الفنلندي ايسابيكا لابي (تويوتا)، وحل امام النيوزيلندي هايدن بادون (هيونداي) والنرويجي مادس اوستبرغ (سيتروين).

back to top