المرزوقي: «هجولة 2» سيمثل علامة بارزة في صناعة السينما الإماراتية

يُطرح خلال نوفمبر المقبل في دور العرض الخليجية والعربية

نشر في 13-06-2018
آخر تحديث 13-06-2018 | 00:00
فريق عمل فيلم «هجولة 2»
فريق عمل فيلم «هجولة 2»
انتهى فريق عمل شركة ظبى للأفلام من تصوير الفيلم السينمائي الخليجي "هجولة 2"، وذلك بعد 30 يوما من التصوير في 4 إمارات، هي أبوظبي ودبي ورأس الخيمة وأم القيوين، بما يعادل 300 ساعة تصوير وأكثر من 15 موقعا للتصوير.

ويعد هذا الفيلم من الإنتاجات السينمائية الضخمة في المنطقة، حيث شارك فيه طاقم عمل كبير من جنسيات مختلفة، بقيادة طاقم إماراتي متحمس للإبداع والتطوير، وشارك في التصوير نحو 30 فنيا ومتخصصا من دولة الإمارات، والسعودية، والهند، والفلبين، ومصر، والأردن، وسورية والمغرب.

وقد شارك في التمثيل نخبة رائعة ومختارة من فناني دولة الإمارات والسعودية والعراق من المحترفين في رياضات السيارات والدرفت والهجولة وضيوف شرف من لبنان والهند والمغرب والسودان وسورية، حيث بلغ عدد الممثلين والمساعدين في الحركات الخطيرة والكومبارس ما يقارب الـ 50 ممثلا.

ويتكون فريق عمل فيلم"هجولة 2" من المخرج الأول إبراهيم بن محمد والمخرج الثاني حسن الجابري ومدير التصوير الأمير حمزة، ومدير الإنتاج وليد البلوشي، ومنتج العمل علي المرزوقي من شركة ظبى للأفلام والمنتج المشارك شركة إمبايرإنترناشيونال.

في هذا الصدد، قال منتج العمل المدير العام لشركة ظبى للأفلام علي المرزوقي إن فيلم هجولة 2 يشكل تطورا مهما في أعمال الشركة، وسيمثل علامة بارزة في مسيرة صناعة الأفلام السينمائية في دولة الإمارات، حيث عكف الفريق الإبداعي في الشركة على العمل في مرحلة كتابة السيناريو والإعداد لما قبل التصوير لمدة قاربت السنة ونصف السنة، لضمان إنتاج عمل متطور جدا، وبإمكانه إرضاء الجمهور والنقاد على حد سواء.

ويشهد الفيلم في جزئه الثاني حضورا سعوديا لافتا من خلال مشاركة بطل الدرفت السعودي الكابتن عبدالله اليوسف، وأعرب مخرج الفيلم الأول إبراهيم بن محمد عن سعادته بمناسبة انتهاء عمليات التصوير، حيث إن فيلم هجولة 2 يجمع بين الأكشن والجريمة والكوميديا في الوقت نفسه، وتم تنفيذه بفكر جديد وقصة وحضور مختلفين، ووجّه المخرج شكره لفريق العمل وكل الممثلين المبدعين وشركتي الإنتاج ظبى للأفلام، وإمباير إنترناشيونال، لتوفيرهما كافة متطلبات تصوير الفيلم والدعم اللازم لتصوير الفيلم بشكل سلس وفعال، وساهم في إنهاء الجدول والخطة المعدة لذلك في وقتها.

وقال مخرج الفيلم الثاني حسن الجابري إن فيلم هجولة 2 يعد تجربة مختلفة جدا خاصة في تعامله مع جنسيات مختلفة وأدوار متنوعة، حيث نحضر فيلما استثنائيا لجمهور السينما في الشرق الأوسط.

وشاركت "كشونة"، المعروفة في الخليج بالموهبة النسائية المميزة في رياضات السيارات، بأداء دور تمثيلي مميز في هذا الفيلم، كما سيظهر الفنان حسين الحوسني، المعروف باسم "مسترقامي" بشخصية كوميدية مفاجئة جدا، وسيشق اسمه كواحد من أفضل الشخصيات الكوميدية في الساحة السينمائية في الإمارات والخليج، والفنان علي المرزوقي بشخصيته الكوميدية الجميلة، إضافة إلى بطل اللعب الحر الكابتن عمر الهاشمي.

يذكر أن فيلم "هجولة 2" سيكون متاحا للعرض في شهر نوفمبر 2018، تزامنا مع بدء العروض التجارية في السعودية، وسيكون فيلم هجولة 2 في طليعة الأفلام الخليجية التي ستعرض في المملكة.

back to top