الألمان يرغبون في استضافة أميركا مونديال 2026

نشر في 13-06-2018
آخر تحديث 13-06-2018 | 00:00
No Image Caption
أعرب نحو نصف الألمان، في استطلاع للرأي، عن رغبتهم في منح حق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026 للتحالف الثلاثي المكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأظهر الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه امس، أن 48 في المئة من الألمان يؤيدون أن تستضيف أميركا مونديال 2026، بينما أيد 21 في المئة فقط من الذين شملهم الاستطلاع إقامة المونديال في الدولة المنافسة على الاستضافة، المغرب، ولم تحدد نسبة 31 في المئة موقفها من الأمر. ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جمعيته العمومية (الكونغرس) اليوم الأربعاء في موسكو، لاختيار الملف الفائز باستضافة مونديال 2026، في صراع مثير بين ملف المغرب والملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويعتبر الملف المشترك لأميركا الأوفر حظا للفوز بالاستضافة، حيث حصل الثلاثي على نتائج أفضل بوضوح في التقييم الفني للفيفا من المغرب، إلا أن الأخير لديه فرص أيضا للمنافسة في ظل السياسة المثيرة للجدل للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ويتوقع عضو بارز في الفيفا أن يحصل المغرب على ما يتراوح بين 40 و45 صوتا من إجمالي 53 صوتا من إفريقيا، وعلى ما يتراوح بين 20 و25 صوتا من إجمالي 46 صوتا من آسيا، وبعض الأصوات من أوروبا.

وتعتبر منطقة أوقيانوسيا حاليا غير حاسمة، وكانت أميركا الجنوبية أعلنت من قبل تأييدها الكامل لملف الثلاثي.

ويعتزم الاتحاد الألماني لكرة القدم أن يعلن اليوم عقب استعراض ملفات المرشحين أمام أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الملف الذي سيصوت لصالحه.

back to top