طهبوب: الكويت وفرت 8 مقاعد للأوائل الفلسطينيين في الجامعة والتطبيقي

نشر في 13-06-2018
آخر تحديث 13-06-2018 | 00:00
السفير طهبوب متوسطاً الطلبة والطالبات الفائقين
السفير طهبوب متوسطاً الطلبة والطالبات الفائقين
أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون الإدارية فهد الغيص حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى طلبتها وتحفيزهم طوال العام الدراسي لتكون الحصيلة النهائية تفوقهم وتميزهم وتخرجهم من المرحلة الثانوية بنسب عليا تمكنهم من دخول الجامعة والمعاهد العليا بالتخصصات التي يرغبون في دراستها.

وأضاف الغيص في تصريح للصحافيين خلال حضوره حفل تكريم السفارة الفلسطينية لأوائل الثانوية العامة المتفوقين من الفلسطينيين: نفخر بحصول طلابنا على مراكز متقدمة وتكريم الطلبة اليوم هو استحقاق لهم لاسيما انه حصاد جهد عام كامل.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد ارسال لجان للتعاقد مع 50 معلما من فلسطين خلال الشهر المقبل، موضحا أن التعليم العام حدد حاجته بـ 50 معلما من فلسطين في تخصص الرياضيات، وبالتالي ستتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية للحصول على الموافقات اللازمة للتعاقد مع هذا العدد من المعلمين.

من جانبه، اعلن سفير دولة فلسطين لدى الكويت د. رامي طهبوب توفير وزارة التربية والتعليم العالي 8 مقاعد لأوائل الجالية الفلسطينية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي حيث وفرت في الجامعة مقعدين ومعاهد التطبيقي 6 مقاعد مبينا ان الأولوية في الاختيار ستكون للطلبة الأعلى في النسبة اضافة الى الحاجة للتخصص كما ستتم مراعاة الظروف الاجتماعية للمتقدم.

وحول التعاقدات الخارجية للعام المقبل مع معلمين فلسطينيين اكد طهبوب في تصريح على هامش الاحتفال ان لجنة التعاقدات الخارجية ستغادر الى فلسطين قريبا للتعاقد مع دفعة جديدة من المعلمين الفلسطينيين في مادة الرياضيات لتبدأ عملها مطلع العام الدراسي المقبل.

وبالعودة الى الحفل، قال ان مراكز التفوق التي نفتخر بها وحصل عليها طلبتنا اليوم تؤكد ان «اسرائيل احتلت اوطاننا، ولكنها لن تستطيع ان تحتل عقولنا»، وان السفارة الفلسطينية مستمرة في تكريم الشباب والشابات الفلسطينيين مستقبلا لتحفيزهم على الاستمرار في التفوق «فلسطين بحاجة الى العلم من الدرجة الأولى».

وفي كلمة له خلال الحفل شكر السفير الفلسطيني الكويت وصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد على كل ما يقومون به تجاه فلسطين.

لجنة للتعاقد مع 50 معلماً فلسطينياً والوزارة حريصة على الارتقاء بمستوى طلبتها الغيص
back to top